سر الرقم 00960 والدعوة للإباحية

Gabriel

بيلساني مجند

إنضم
Jul 15, 2010
المشاركات
1,320
مستوى التفاعل
67
المطرح
مرة هون ومرة هنيك حسب

الشبكة الذكية أو الغبية أو الخبيثة لا فرق... سر الرقم 00960 والدعوة للإباحية


أنت ربحت مائة ألف دولار أو مليون دولار، لا فرق المهم أنك ربحت، فما عليك سوى القرار إما بالرفض أو بالقبول، طبعاً ستتقبل الجائزة دون تفكير يذكر أو سؤال قد يتبادر إلى ذهنك: ماذا فعلت لأستحق هكذا جائزة؟!... وستقوم بإرسال بياناتك الشخصية تحت تأثير فرحتك العارمة بالمبلغ، إلى الدولة التي قدمت لك الجائزة وتحويلها إلى حسابك البنكي دون أن تكلف نفسك عناء السفر.
لعلها إحدى الرسائل التي تلقاها الآلاف من المواطنين السوريين من شخصيات وجهات مجهولة، تخبرهم بأنهم ربحوا مبالغ خيالية، وتطلب منهم إرسال بياناتهم التي تثبت هوياتهم لإرسال قيمة الجائزة لكل فائز إلى حسابه المصرفي، على الرغم من أنها وسيلة قديمة للنصب، وأصبحت معروفة لدى الكثيرين ممن وقعوا ضحايا النصب والاحتيال، وممن يعتقدون بان السماء يمكن أن تهطل مالاً، إلا أنها تطورت وأخذت شكلاً آخر عبر ما يسمى "الشبكة الذكية" وماهية الرقم "00960" الذي اشتكى الكثيرين من ورود هذا الرقم على هواتفهم الخلوية، والذي بين بأنه عبارة عن مجيب آلي بصوت أنثوي مفعم بالرقة والعذوبة، يدعو كل متصل بذاك الرقم إلى ممارسة الإباحية والفساد الأخلاقي، ولأن ذلك الرقم موجه إلى أرقام خلوية عشوائية، فقد استهدف الكثيرين من المراهقين والمراهقات، الذين هم عرضة أكثر من سواهم للوقوع بين براثن الرذيلة والانحلال الأخلاقي، ناهيك عن المبالغ المالية الباهظة التي قد تحسب على المتصل بذاك الرقم.
إلا أن وقوف مجتمعاتنا النامية وتعرضها لتلك المظاهر المسيئة سواء لقواعد الحياة الاخلاقية أو لاقتصاد الفرد بحد ذاته وتقديره، لا يدعنا أن نلقي اللوم على أنفسنا لمواكبتنا التطور التكنولوجي، بقدر ما نلقيه على كيفية تعاملنا مع ذلك التطور ووضع الأنظمة المناسبة التي قد تحمينا من الأشكال والممارسات الخطرة الناجمة عن كل وجه من أوجه التطور.
الشبكة الذكية أم الغبية أم الخبيثة لا فرق... الفرق عندما تسخّر هذه الميزة لاستشارات اجتماعية ونفسية وقانونية عبر الهاتف، لا أن تتحول إلى إحدى الطرق السريعة والسهلة لممارسة الجنس والدعارة والمكالمات الإباحية، وأشكال النصب والاحتيال التي تبثها بعض الفضائيات ونستقبلها برحابة صدر، وكأننا نغرق المواطن عامدين متعمدين بشر أفعال التكنولوجيا التي قد تعطينا وجهاً حضارياً أسوة بغيرنا.

ولكن السؤال الأهم هو: لماذا تسمح شركات الاتصال بتمرير الرسائل الدولية العشوائية إلى أجهزتنا المحلية، على الرغم من امتلاك تلك الشركات لأنظمة عالمية قادرة على حجب تلك الرسائل المجهولة؟!... وهل يتوجب على 22 مليون نسمة أن يتوجهوا إلى الشركات الهاتفية لإلغاء خدمات الشبكة الذكية وحجبها، بعد أن تحولت إلى غبية وخبيثة غايتها الإيقاع بالمواطنين وتحميلهم مسؤولية تطور لا يحمد عقباها...
 

آلبتول

أدميرال

إنضم
Jul 5, 2008
المشاركات
10,067
مستوى التفاعل
172
المطرح
من جزيرة العرب وبقايا بخور فرنسي !!
رسايل :

قد أكون ... فراشة تحلق في السماء ولكن في الحقيقة ... ألسع كالنحلة!

والأجابة سهلة على السؤال لما تكسبه من اموال طائلة من شعب متخلف يركض وراء هذه التفاهات
 

البرنسsy

بيلساني مجند

إنضم
Sep 25, 2008
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
17
المطرح
حلب الشهباء
رسايل :

إذا دقَّ العَاشِقُ بَابَك .. فَلَا تُسَارعْ بالفَتْح .. . ... فَهُنَاكَ (( أطْفَال )) .. يــَــدُقّونَ الأبْـــوابَ .. وَ يَهْرُبون ..

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يسلموا
 

Pure Feelings

سكرتيرة القائم

إنضم
Jul 6, 2008
المشاركات
8,319
مستوى التفاعل
90
المطرح
between his eyes
رسايل :

بعيونك تعال وشوف شوقي ولهفتي وحبي وازا ماسدقت بيا حط ايدك على قلبي

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

أعلى