سفارة مصر بتونس تستكمل الاستعدادات لمشاركة مصرية واسعة بمعرض الكتاب

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلن سفير مصر بتونس السفير أيمن جمال الدين مشرفة استكمال استعدادات السفارة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الثقافة التونسية، لضمان مشاركة مصرية واسعة فى فعاليات الدورة الـ 29 لمعرض تونس الدولى للكتاب، خلال الفترة من 2 إلى 11 نوفمبر القادم بقصر المعارض بالكرم بالعاصمة تونس.

وأكد السفير مشرفة - فى بيان للمكتب الإعلامى بالسفارة المصرية فى تونس اليوم الأربعاء - حيث تعتبر هذه المرة الأولى للمشاركة المصرية فى معرض الكتاب الدولى بعد ثورة البلدين، وأول ضيف شرف لمعرض تونس الدولى بعد ثورة 14 يناير 2011.

وأوضح أن مشاركة مصر فى هذه الدورة لمعرض الكتاب التونسى، يأتى فى إطار التواصل الثقافى بين الشعبين المصرى والتونسى، والذى شاهد زخما وأنشطة متنوعة فى أعقاب ثورتى البلدين، حيث إن مصر ستكون ضيف شرف هذه الدورة لمعرض تونس الدولى للكتاب.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح الدورة بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب ونظيره التونسى السيد مهدى مبروك، ويترأس الوفد المصرى المشارك الدكتور أحمد مجاهد رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويضم الوفد نخبة من كبار المثقفين المصريين من شعراء وكتاب وروائيين، إلى جانب فنانين من مختلف مجالات الفن.

ولفت مشرفة إلى أن المشاركة المصرية تتضمن تنظيم معرض لصور الثورة المصرية (سجل يا زمان)، ورشة عمل للفن الشعبى (الحكواتى)، عرض الأعمال الفنية للخطاط مصطفى محمد عمرى. كما يقيم السفير حفل غداء على شرف الوفد المشارك بحضور وزير الثقافة التونسى.

يذكر أن مصر استضافت مطلع العام الجارى تونس كضيفة شرف فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث تميزت المشاركة التونسية بتعدد نشاطاتها الثقافية والفنية، إلى جانب الحضور الكثيف لدور النشر التونسية.
 
أعلى