سيتي «يُفرمل» ليفربول وينتزع الوصافة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

لندن - أ ف ب - استعاد ارسنال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة وحول تخلفه صفر-1 امام مضيفه وجاره وست هام الى فوز ثمين 3-1 على ملعب ابتون بارك في لندن في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وهو الفوز الثاني عشر لارسنال والاول بعد تعادلين وخسارة، فرفع رصيده الى 39 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق ليفربول الذي سقط امام مضيفه مانشستر سيتي 1-2 في قمة المرحلة فتراجع الى المركز الرابع، فيما ارتقى بطل الموسم قبل الماضي الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المدفعجية وبالفارق ذاته امام الفريق اللندني الثاني تشلسي الفائز على ضيفه سوانسي سيتي بهدف وحيد.
في المباراة الاولى، كان ارسنال الطرف الافضل اغلب فترات المباراة باستثناء مطلع الشوط الثاني عندما افتتح وست هام التسجيل عبر مهاجمه العملاق كارلتون كول (46) حيث سنحت لوست هام اكثر من فرصة للتعزيز لكن مهاجميه فشلوا في ترجمتها فدفعوا الثمن غاليا لان ضغط المدفعجية كان قويا واثمر 3 اهداف، علما بان الغلة كادت تكون أكبر بالنظر الى الفرص الكثيرة التي تناوب مهاجمو فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر على اهدارها.
وانقذ حارس مرمى ارسنال الدولي البولندي فويسييتش شيسني مرماه من هدف محقق بابعاده كرة مارك نوبل من ركلة حرة جانبية (10).
ورد ارسنال برأسية الاسباني سانتياغو كازورلا من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الاسباني ادريان على دفعتين (16).
واهدر ثيو والكوت فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الويلزي ارون رامسي لكنه سددها على الطائر بجوار القائم الايسر (26).
وسدد كازورلا كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة (33)، ثم اهدر الفرنسي اوليفييه جيرو فرصة ذهبية عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس ادريان لكنه سدد بجوار القائم الايسر (34).
وكاد الاسباني الاخر ميكل ارتيتا يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (44).
ومنح كارلتون كول التقدم لوست هام عندما استغل كرة مرتدة من شيسني اثر تسديدة قوية لكيفن نولان فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (46).
وكاد المدافع الايرلندي جوي اوبراين يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (54)، واخرى لكول من مسافة قريبة تابعها بيمناه على يسار المرمى الخالي (57).
واهدر الدولي الالماني مسعود اوزيل فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما ارتدت امامه كرة من الحارس ادريان اثر تسديدة قوية لكازورلا فسددها في جسم الحارس الاسباني مجددا (63).
ونجح والكوث في ادراك التعادل عندما تلقى كرة من كازورلا فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الروماني رضوان دينكا رات وسددها قوية زاحفة افلتت من يدي الحارس ادريان وعانقت الشباك (68).
ومنح والكوث التقدم لارسنال عندما طار برأسه لكرة عرضية للالماني لوكاس بودولسكي، بديل رامسي المصاب، فتابعها داخل المرمى (71).
واهدر بودولسكي فرصة حسم النتيجة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من كازورلا خلف الدفاع وأمام المرمى فسددها في قدمي الحارس ادريان (73).
ونجح بودولسكي في مسعاه وطمأن أنصار المدفعجية بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة من جيرو فسددها بيسراه على يسار الحارس ادريان (79).
وفي الثانية على ملعب الاتحاد في مانشستر، فرمل سيتي ليفربول عندما الحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم والاولى بعد 4 انتصارات متتالية.
الفوز الثالث على التوالي
وحقق رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الفوز الثالث على التوالي والثاني عشر هذا الموسم.
وعلى غرار ارسنال، وجد مانشستر سيتي نفسه متخلفا بهدف وحيد قبل ان يضرب بثنائية.
وكان السيتي الطرف الافضل في الشوط الاول وكان بامكانه هز الشباك في اكثر من مناسبة على الرغم من غياب هدافه الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو بسبب الاصابة.
في المقابل، كان ليفربول الافضل في الشوط الثاني وكان بامكانه الخروج منتصرا او متعادلا على الاقل بالنظر الى الفرص التي اهدرها مهاجموه.
وكاد الاسباني خيسوس نافاس يمنح التقدم لمانشستر سيتي بضربة رأسية من داخل المنطقة لامست القائم الايمن وذهبت خارج المرمى (5).
وكانت اول واخطر فرصة لليفربول ركلة حرة مباشرة انبرى لها الدولي الاوروغوياني لويس سواريز من خارج المنطقة بين يدي الحارس جو هارت (17).
واهدر الدولي الاسباني الاخر الفارو نيغريدو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة سددها من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر (18).
ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل من هجمة منسقة قادها جوردان هندرسون الذي مرر كرة الى سواريز ومنه بينية داخل المنطقة الى رحيم ستيرلينغ داخل المنطقة فراوغ الحارس هارت لكن زميله البرازيلي فيليب كوتينيو سبقه الى الكرة وتابعها داخل المرمى الخالي (24).
وكاد الدولي العاجي يحيى توريه يدرك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتلاعب بثلاثة مدافعين وسددها بقوة ارتطمت بقدم المدافع الدولي السلوفاكي مارتن سكيرتل وتحولت الى ركنية (27).
وادرك مانشستر سيتي التعادل عبر قائده المدافع الدولي البلجيكي فانسان كومباني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الاسباني الاخر دافيد سيلفا (31).
واهدر كوتينيو فرصة الهدف الشخصي الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من سواريز داخل المنطقة فسددها بيمناه بيد ان الحارس هارت انقذ الموقف في توقيت مناسب بيده اليسرى (40).
وتدخل سكيرتل في توقيت مناسب للتصدي لتسديدة نصري من داخل المنطقة وحولها الى ركنية (43).
ومنح نيغريدو التقدم لمانشستر سيتي اثر تلقيه كرة من مواطنه نافاس فسددها من حافة المنطقة بخارج قدمه اليمنى ارتكب الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه خطأ فادحا في ابعادها فتهادت داخل مرماه (45+1).
ونزل ليفربول بكل ثقله مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعادل، وكاد سواريز يفعلها من مجهود فردي رائع اثر تلاعبه بالمدافع الارجنتيني ماريانو زاباليتا عند حافة المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها هارت الى ركنية (49).
وانقذ هارت مرماه من هدف محقق بتصديه لكرة عرضية داخل المنطقة لستيرلينغ فابعدها من امام جو الين (54).
وتابع ليفربول ضغطه بحثا عن التعادل واهدر مهاجموه العديد من الفرص خاصة كرة بالكعب لهندرسون من مسافة قريبة (70)، واخرى اثر تمريرة على طبق من ذهب من سواريز الى ستيرلينغ امام المرمى المشرع فسددها فوق الخشبات الثلاث (73).
مدرب ليفربول يعترض على التحكيم
وخرج مدرب ليفربول برندن رودرجز غاضباً بعد خسارة فريقه، وطالب بركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء للويس سواريز واعترض على حكمي الراية باحتساب تسلل غير صحيح على أحد لاعبي فريقه.
وقال رودجرز «أنا فخور بما قدمه اللاعبون اليوم، لقد كانوا رائعين».
وأضاف «التحكيم اليوم كان مروعاً، حكما الراية كانا غائبين عن الملعب، أتمنى عدم جلب حكام من جديد لمبارياتنا ضد فرق مانشستر من منطقة مانشستر الكبرى».
وقصد رودرجرز بهذه التصريحات أن الحكم لي ماسون قادم من بولتون الواقعة في منطقة مانشستر الكبرى وهو اتهام للحكم بالانحياز المتعمد نتيجة انتمائه الإقليمي، مما دفع إلى مطالبات صحافية واضحة بالعقوبة له لأن مثل هذه الاتهامات خطيرة جداً.
ويتوقع ان يواجه المدرب عقوبات من الاتحاد الانكليزي.
نغمة الفوز
وفي الثالثة على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن، حذا تشلسي حذو ارسنال واستعاد نغمة الفوز عندما تغلب بشق النفس على ضيفه سوانسي سيتي بهدف وحيد سجله الدولي البلجيكي ايدين هازار من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب اثر تلقيه كرة من المدافع اشلي كول فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يسار الحارس الالماني غيرهارد تريمل (29).
وارتقى تشلسي الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي امام ارسنال بالذات في المرحلة الماضية، الى المركز الثالث برصيد 37 نقطة مقابل 20 نقطة لسوانسي سيتي الذي بقي في المركز الحادي عشر.
وفشل ايفرتون في استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز على ضيفه سندرلاند للحاق بتشلسي على الاقل لكنه خسر بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي سونغ-يونغ كي في الدقيقة 25 من ركلة جزاء تسبب فيها حارس المرمى الدولي الاميركي تيم هاوارد وطرد على اثرها (23).
وتجمد رصيد ايفرتون عند 34 نقطة في المركز الخامس مقابل 13 نقطة لسندرلاند صاحب المركز الاخير.
واستغل نيوكاسل سقوط ايفرتون وقلص الفارق بينهما الى نقطة واحدة بعدما ارتقى الى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 5-1.
وواصل مانشستر يونايتد حامل اللقب صحوته عندما حول تخلفه صفر-2 الى فوز غال على مضيفه هال سيتي 3-2.
وسقط توتنهام في فخ التعادل امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-1.
وتراجع توتنهام الى المركز الثامن برصيد 31 نقطة مقابل 17 نقطة لوست بروميتش البيون الخامس عشر.
وصعد ساوثمبتون الى المركز التاسع برصيد 27 نقطة مقابل 17 نقطة لكارديف سيتي السادس عشر.
وتنفس كل من كريستال بالاس وفولهام الصعداء بفوزين ثمينين خارج القواعد، الاول على مضيفه استون فيلا بهدف وحيد سجله دوايت غايل في الدقيقة 90، والثاني على مضيفه نوريتش سيتي بهدفين ل بايتيم كاسامي (33) وسكوت باركر (87) مقابل هدف لغاري هوبر (13).
وصعد كل من كريستال بالاس وفولهام مرتبة واحدة وباتا في المركزين السابع عشر والثامن عشر على التوالي برصيد 16 نقطة، فيما تجمد رصيد استون فيلا ونوريتش سيتي عند 19 نقطة في المركزين الثالث عشر والرابع عشر على التوالي.
وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:
1- ارسنال 39 نقطة من 18 مباراة، 2- مانشستر سيتي 38 من 18، 3- تشلسي 37 من 18، 4- ليفربول 36 من 18، 5- ايفرتون 34 من 18.
 
أعلى