شارابوفا وازارينكا تتواريان في ظل سيرينا ببطولة أمريكا المفتوحة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
فازت الاثنتان بخمسة ألقاب فيما بينهما في بطولات التنس الاربع الكبرى من ضمنهم لقب لكل لاعبة هذا العام وواحدة منهما المصنفة الأولى عالميا.

لكن عشية انطلاق بطولة امريكا المفتوحة وجدت ماريا شارابوفا وفيكتوريا ازارينكا نفسيهما في الظل وفي طي النسيان تقريبا كمرشحتين لاحراز اخر البطولات الاربع الكبرى في العام.

وهذا بسبب دخول سيرينا وليامز البطولة عقب استعادة قوتها الضاربة بعد انتصارها في ويمبلدون ودورة الألعاب الاولمبية.

واللاعبة الامريكية هي مرشحة الجميع الأولى لنيل اللقب ورغم ان ازارينكا اللاعبة الأولى في العالم لم تكن مستريحة للاعتراف بلعب الدور الثاني وراء سيرينا إلا ان شارابوفا كانت أكثر انفتاحا حول المأزق الذي يواجه بقية اللاعبات.

وقالت شارابوفا التي خسرت أمام سيرينا في نهائي الألعاب الاولمبية "بالطبع هي المرشحة لأنها فازت بلقبين كبيرين على التوالي."

واضافت "نالت قدرا هائلا من الثقة في ويمبلدون وبعد ذلك عندما شاركت في الاولمبياد.. لقد تطورت."

ومع ذلك لا ترغب شارابوفا أو ازارينكا في الاستسلام.

وقالت اللاعبة الروسية التي فازت ببطولة فرنسا المفتوحة في يونيو حزيران لتكمل خزينتها بكافة الألقاب الاربعة الكبرى "الكل موجود في القرعة هنا. الأمر يبدأ من الدور الأول.. ولهذا الكل موجود هنا."

ولم تخض شارابوفا أي مباراة منذ حصولها على الميدالية الفضية في الألعاب الاولمبية لكنها قالت إنه تشعر بالقوة مع دخولها البطولة التي فازت بها عام 2006.

وتابعت "أشعر بأني على ما يرام حقا. كان من المفترض أن ألعب في مونتريال لكني أصبت بمرض في المعدة وقررت الخلود للراحة. أعتقد انها كانت علامة على ان جسدي بحاجة لابطاء الايقاع. سافرت كثيرا ولعبت كثيرا. لهذا قررت التوقف لأنه ما يزال أمامي الكثير حتى نهاية العام."

وقالت ازارينكا التي خسرت موقعها في صدارة التصنيف العالمي لصالح شارابوفا في باريس لكنها استعادته في ويمبلدون إن تركيزها ينصب فقط على نفسها.

واضافت لاعبة روسيا البيضاء "أعتقد انها مهمتكم انتم تحديد المرشحات (لاحراز اللقب) والنظر في القرعة. لا أنظر في القرعة مطلقا."

وتابعت "عندما أشارك في بطولة أحاول التفكير فقط في منافستي في هذا اليوم."

ونالت ازارينكا برونزية الألعاب الاولمبية وقالت إنها احتاجت للراحة من أجل التعافي من الجهد البدني والذهني.

وقالت "استنزفت تماما لأني مررت بالكثير خلال أيام قليلة.. وهذا شيء لم أختبره من قبل."

واضافت "تطلب الأمر مني الكثير من الطاقة. أنا سعيدة لأني حصلت على فرصة لبعض الراحة والتأكد من قدرتي على الاستعداد لامريكا المفتوحة بأفضل طريقة. أشعر بأني على ما يرام."
 
أعلى