شباب مصر القوية يؤيدون طلاب عين شمس ويطالبون بتعديل اللائحة الطلابية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلنت لجنة الشباب بأمانة القاهرة بحزب مصر القوية، عن دعمها لمطالب طلبة جامعة عين شمس المناهضة للبلطجة، والتى تقدم حلولا واقعية لإصلاح الوضع القائم، وتتمثل فى التعاقد مع شركة أمن لتأمين الجامعة، وتوفير بوابات دخول إلكترونية للكشف عن المعادن، وشطب الأسر المسئولة عن أحداث البلطجة.
واقترحت اللجنة فى بيان لها منذ قليل، تعديل اللائحة الطلابية بما يوفر استقلالية وسلطة أكبر لاتحاد الطلاب، تضمن حقوق الطلبة داخل الجامعات، واستقلاليه الاتحاد ومسئوليته عن النشاط الطلابى، ومنع من هو معروف عنه ممارسة البلطجة فى الجامعة من دخولها بقرار رسمى.
وأكدت اللجنة فى بيانها على إيمانها بأن الشباب هم عماد النهوض بالبلاد، وهم قادة الحاضر والمستقبل، وقاطرة النهوض بالبلاد، وهم مستقبل مصر، لافتة إلى دور الحركة الطلابية فى قيادة الثورة وقيادة العمل الوطنى فى البلاد، وإلى دور الطالب الجامعى فى النهوض بالبلاد، وفى رسم مستقبل أفضل لمصر.

وشدد البيان على ضرورة تعديل اللوائح الطلابية، ونظام العمل بالتعليم العالى، معبرا عن استياء اللجنة بشدة لما وصل إليه الحال بالجامعات، من بلطجة وسلب لحقوق الطلبة الشرفاء، ومحاولة محو هوية الطلبة واستضعافهم.
 
أعلى