شرب الماء قبل تناول الطعام يساعد على انقاص الوزن

►RatoOoOb ◄

زعيـــــم حارتنــــــا

إنضم
Dec 21, 2008
المشاركات
3,642
مستوى التفاعل
76
كشفت دراسة أجريت مؤخرا عن أن شرب كوبين إلي ثلاثة من الماء قبل تناول الطعام يفقد المرء قدرا كبيرا من وزنه بشكل أسرع وبكمية أكبر.

وأجرت الدراسة بريندا ديفي، الأستاذة المساعدة في قسم التغذية البشرية والأطعمة والتمرينات البدنية في جامعة "فرجينيا تك".

من جانبها، أشارت خبيرة التغذية والرشاقة، ميلينا جامبولس، إلى أن الدراسة المذكورة أكدت علي أن تناول كميات كبيرة من الماء يساعد على انقاص الوزن.

وقالت جامبولس، إنه من الصعب جداً للجسم البشري التمييز بين الجوع والعطش، مؤكدة إنه إذا لم يشرب الشخص كميات كافية من الماء، فإن الجسم يفترض أنه جائع وهو في الواقع عطشان، وبالتالي يأكل أكثر مما يجب، مما يزيد من وزنه.

نصحت جامبولس بتناول الأغذية المليئة بالماء، مثل الشوربة والخضروات والألبان القليلة الشحوم لتخفيف كثافة السعرات الحرارية في الأطعمة.

وبالمقابل حذرت جامبولس من شرب كميات زائدة عن الحد من الماء، لأن هذا قد يؤدي إلى الإصابة بنقص في صوديوم الدم، مما يسبب حالات تشوش وإعياء ونوبات تشنجية وصولاً إلى الغيبوبة.

وكان قد ثبت من دراسات سابقة أجريت في كلية الصحة العامة بجامعة "جون هوبكينز" الأميركية، أن التقليل من كمية المشروبات المحلاة، مثل عصائر الفاكهة والصودا، من شأنه تقليل عدد السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تخفيف الوزن.

وتأتي هذه الدراسات في نفس الوقت الذي يتوقع فيه الخبراء بأن 75 بالمائة من الأميركيين سيعانون من البدانة مع حلول عام 2015.





 

رووانثىووح

بيلساني مجند

إنضم
May 17, 2009
المشاركات
1,119
مستوى التفاعل
14
يعطيك العافيه راتب على المعلومه
:24::24::24:
 
أعلى