شقيق تشافيز: الرئيس بدأ يتماثل للشفاء

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال ادان تشافيز شقيق الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ان شقيقه المصاب بالسرطان بدأ يتماثل للشفاء في كوبا نافيا دخوله في غيبوبة كما أشاع البعض بعد شهر من اجراء جراحة له لاستئصال اورام سرطانية.
ولم يشاهد تشافيز البالغ من العمر 58 عاما، ولم يسمع منه شيء منذ الجراحة التي اجريت له في 11 ديسمبر/ كانون الاول وهي رابع جراحة في نوعها تجرى له بعد اكتشاف المرض في منطقة الحوض في منتصف 2011 مما ترك فنزويلا في حالة ترقب.
ولكن شقيقه الاكبر ادان تشافيز حاكم ولاية باريناس مسقط رأس أسرة تشافيز قال ان الرئيس يتحسن يوميا وذلك حسب نشرة اخبارية اصدرها مكتبه يوم السبت .
وقال البيان ان "رئيس الدولة يواصل الاستجابة للعلاج بشكل جيد وتماثله للشفاء يتقدم بشكل يومي".
وأضاف "المعلومات التى نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وفي اماكن اخرى والتي تقول ان الرئيس في غيبوبة وان عائلته تناقش فرضية فصل اجهزة دعم الحياة عنه كاذبة تماما."
وتخلف تشافيز عن حضور حفل تنصيبه لفترة جديدة مدتها ست سنوات الاسبوع الماضي على الرغم من ان المحكمة الدستورية الفنزويلية قضت بانه مازال في السلطة وان بامكان نائبه نيكولاس مادورو الانابة عنه الى ان تتضح حال الرئيس.
وتأججت الشائعات عندما لم يرسل تشافيز رسالة يوم الخميس الى اجتماع حاشد مؤيد للحكومة وهو اليوم نفسه الذي كان من المفترض ان يؤدي فيه اليمين. وبخلاف رحلاته السابقة لكوبا من اجل العلاج الطبي لم تنشر صور له.
وقام رئيس بيرو اولانتا هومالا ورئيسة الارجنتين كريستينا فرنانديز وكلاهما صديقان لتشافيز بزيارة كوبا الاسبوع الماضي. ولم يظهر مايشير الى ان ايا منهما رأه.
وفي ختام زيارتها يوم السبت قالت فرنانديز انه "من غير الملائم" بالنسبة لها ان تتحدث عن حالة تشافيز التي تعد من شؤون أسرته. وقالت للصحفيين في هافانا" اطلب منكم اظهار قدر كبير من الاحترام والتضامن.
 
أعلى