صحيفة أمريكية تؤكد سعى إسرائيل لتجنيد العشرات من بدو سيناء لمراقبة الحدود مع مصر

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
كشفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية فى تقرير خطير لها نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى يخشى من غياب القدرة والرغبة لدى النظام المصرى الجديد فى تأمين الحدود المصرية مع إسرائيل، ولذلك تسعى أجهزة الأمن الإسرائيلية لتجنيد العشرات من بدو سيناء، بهدف استخدامهم فى مراقبة تلك الحدود، على حد قولها.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن قائد وحدة قصاصى الأثر فى الجيش الإسرائيلى يدعى يوسى حداد قوله: إن "قصاصى الأثر البدو يلعبون دوراً مهما فى تأمين إسرائيل وإن قصاص الأثر وحده بإمكانه إحباط عمليات الدخول غير الشرعى".

وأوضح قائد الوحدة الإسرائيلية أن الجيش يعمل على تعزيز مهارات كتيبة قصاصى الأثر من خلال العمليات الليلية، وتزويدها بالمتفجرات والمدافع الرشاشة، مشيراً إلى أن التدريبات تتم كل ستة أشهر مع مجموعة من قوات المشاة، وأكد أنه حتى مع الوسائل التكنولوجية الحديثة، فإنه لا غنى عن قصاصى الأثر البدو.

فيما أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن قيادة الجيش تدرس خططاً لتشكيل كتيبتين سريعتى الاستجابة للعمل على طول الحدود مع سيناء سيتم استخدامهما للقيام بدوريات على طول الجدار الإلكترونى الجديد، الذى أقامته إسرائيل بطول الحدود مع مصر كما سيشاركون فى تدمير أنفاق التهريب بين مصر وقطاع غزة.
 
أعلى