صحيفة: هافيلانج وتيكسيرا مهددان بالمحاكمة في البرازيل

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
ذكرت صحيفة "أو ستادو دي ساو باولو" اليوم الخميس أن جواو هافيلانج الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وريكاردو تيكسيرا الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة قد يحاكمان في البرازيل بسبب قضية الفساد المتورطين فيها.

وتلقى كلا المسئولين رشاوى مليونية في إطار المفاوضات مع شركة التسويق الرياضي "آي إل إس" المفلسة ، بحسب ما كشفت عنه وثائق نشرتها أمس الأربعاء إحدى المحاكم السويسرية.

وقد تتم المحاكمة في البرازيل في حالة وجود طلب تعاون قضائي من جانب سويسرا ، البلد الذي صدر فيه الحكم ، أو في حالة القيام بمعادلة للاتهام.

وأضافت الصحيفة أن طلب تعاون من سويسرا إلى البرازيل سيساعد في تسهيل الإجراءات الضرورية للتحقيق ، مثل البحث عن أدلة أو جمع الشهادات.

كما أنه في حالة الرغبة في إجراء تحقيقات في البرازيل ، ينبغي على السلطات المعنية التوجه بطلب تعاون قضائي دولي.

وتم الكشف عن ضلوع المسئولين البرازيليين السابقين أمس الأربعاء من خلال وثائق نشرت عقب حكم المحكمة العليا السويسرية.

وبحسب هذه الوثائق حصل هافيلانج رئيس الفيفا بين عامي 1974 و1998 على 5ر1 مليون فرنك سويسري /نحو 25ر1 مليون يورو بسعر اليوم/ فيما حصل تيكسيرا خلال الفترة من مايو 1995 ونوفمبر 1997 على 74ر12 مليون فرنك سويسري على الأقل /نحو 6ر10 مليون يورو بسعر اليوم/.

على صعيد آخر ، أكد جوزيف بلاتر رئيس الفيفا أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي وحده من يمكنه اتخاذ قرار حول احتفاظ هافيلانج بمنصبه كرئيس فخري للفيفا.

وقال السويسري على موقع الاتحاد "لا ، لا يمكنني أن أحاسبه. الجمعية العمومية اختارته رئيسا فخريا. فقط الجمعية العمومية يمكنها أن تقرر مستقبله".
 
أعلى