صراع ميسي - رونالدو .. المزيد من الأرقام القياسية

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
بمجرد حسم اللقب ، لا يزال أمام الدوري الأسباني مساحة للحلوى الشهية ، التي تتضمن حسم الصراع الملحمي بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ، فضلا عن احتمالية تسجيل أرقام قياسية جديدة.

توج ريال مدريد بطلا ليل الأربعاء بمبدأ إثبات الذات ، عبر انتصاره الكبير على مضيفه أتلتيك بيلباو 3/ صفر ، ليحسم بذلك اللقب قبل جولتين على نهاية البطولة. وفي ال180 دقيقة المتبقية من البطولة ، ينتظر أن يتحدد اسم الفائز بجائزة الهداف ، التي ستحدد أيضا اسم صاحب الرقم القياسي الجديد في الدوري الأسباني.

ويتقدم ميسي السباق بأهدافه ال46 ، بعد أن سجل "هاتريك" في مرمى مالاجا ، فيما يتأخر عنه كريستيانو بفارق هدفين. في كل الأحوال ، تفوق كلا اللاعبين على الرقم القياسي السابق ، الذي سجله البرتغالي في الموسم الماضي وبلغ 41 هدفا.

لا يزال هناك إذن محفز أمام ميسي لتناسي إحباطي الدوري الأسباني ودوري الأبطال ، حيث بات أمامه هدفان فقط للتفوق على الرقم القياسي لعدد الأهداف المحرزة في موسم واحد ، خلال مباريات رسمية ، والبالغ 70 هدفا.

وبعد حطم الرقم القياسي الأوروبي ، الذي حققه الألماني جيرد مولر منذ عام 1973 ، يملك ميسي 68 هدفا هذا الموسم ويطارد الأسكتلندي الأصل أمريكي الجنسية أرشي ستارك ، صاحب السبعين هدفا مع فريق بيثليم الذي اختفى من خريطة الدوري الأمريكي لكرة القدم ، والصامد منذ موسم 1924/1925 .

وأحرز ستارك 67 هدفا في 44 مباراة بالدوري ، وثلاثة أخرى في مباراتين بكأس الدوري. وأمام الأرجنتيني ثلاث مباريات لتحقيق ذلك: اثنتان في الدوري الأسباني وأخرى في نهائي كأس الملك ، المباراة التي يختتم بها موسم الكرة الأسبانية.

لكن الأمر لا يتعلق بأرقام فردية فحسب ، بل إن ريال مدريد يملك فرصة تحقيق أرقام تاريخية جديدة في الدوري الأسباني.

أول تلك الأرقام هو حصيلته من الأهداف. الفريق تجاوز ال107 أهداف التي أحرزها جيله القديم عام 1990 ، وبات يملك الآن 115 هدفا. أي أن كل الأهداف التي سيسجلها في المباراتين المتبقيتين ستساعده على زيادة رقم قياسي ، يبدو للوهلة الأولى قادما من عصر آخر.

أما الرقم القياسي الآخر الذي يبدو قريبا منه فهو المئة نقطة. حتى الآن يبلغ الرقم القياسي 99 نقطة باسم برشلونة قبل موسمين ، وريال مدريد سيبلغه إذا ما خرج بالفوز من مباراتيه المتبقيتين. حينها سيتم الإقرار بأنه أفضل بطل للدوري الأسباني على مر التاريخ.

وأكدت صحيفة "أس" اليوم "تتبقى مباراتان ، يستحق الأمر تحقيق أرقام قياسية للذكرى ، مثلما ظلت في الذكرى ال107 أهداف كل ذلك الوقت". في غضون ذلك ، يستعد الدوري الأسباني ليعيش جولتين ساخنتين لحسم المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، والدوري الأوروبي ، والهبوط. لا يزال هناك وقت لتسارع ضربات القلب.
 
أعلى