"صورة" ورقة امتحان لغة عربية بالإسكندرية تصف "جبهة الإنقاذ " بقطيع اللصوص.. تفجر غضبًا على مواقع التواصل الاجتماعى

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
"صورة" ورقة امتحان لغة عربية بالإسكندرية تصف "جبهة الإنقاذ " بقطيع اللصوص.. تفجر غضبًا على مواقع التواصل الاجتماعى

تبادل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى صورة لورقة من امتحان نصف الفصل الدراسي الحالى لمادة اللغة العربية منسوبة "بحد ما يبدو على تلك الصورة" إلى مدرسة أبيس 4 التابعة لإدارة شرق التعليمية بمحافظة الإسكندرية، حيث أتى سؤال التعبير وقطعة النحو ليحملا انتقادات وهجوما حادا على المعارضة وجبهة الإنقاذ فى مقابل تأييد الرئيس مرسي.
وبحسب صورة ورقة الامتحان، التى تم تداولها على موقعى "تويتر" و"فيسبوك"، هاجم سؤال التعبير جبهة الإنقاذ الوطنى ووصفها بكونها "قطيعا من اللصوص" الساعين لإسقاط مصر، مطالبا الطلاب بتوجيه رسالة لهم وجاء نص السؤال كالتالى: "لقد خرج علينا قطيع من اللصوص ممن تجرعوا مرارة الهزيمة والفشل زاعمين أنهم جبهة الإنقاذ الوطني، فأي إنقاذ يتشدقون به؟ أولئك الذين عاثوا فسادا في الأرض غير عابئين بمصلحة الوطن ومقدرات شعبنا العظيم ليعوّقوا تقدم مصر. جاهدين لإسقاط مصر وإغراقها في مستنقع خطير من أجل مصالح شخصية زائلة يحلمون بها. فماذا أنت قائل لمثل هؤلاء؟".
فيما جاءت قطعة سؤال النحو لتعلن تأييدها للرئيس الشرعى المنتخب وتهاجم المعارضة والفلول و"الإعلام المضلل" وتصفهم بالمرتزقة والخونة، وجاء نص القطعة كالتالى: "نعم للشرعية، نعم لأول رئيس شرعي انتخبه الشعب بإرادته. ولا للفلول الفاشلين واللصوص الساعين لاغتصاب سلطة شرعية ليس بينهم جدير بها. لا وألف لا للإعلام المضلل الذي يستخف بعقولنا ويروع أمننا بالأكاذيب. فلنعلم أنهم مرتزقة خائنون لقد كانوا قابعين في جحورهم وقتما كانوا عبيدا لطاغية طيلة (31) عاما. فكم جريمة ارتكبوا في حق أنفسهم وفي حق الشعب العظيم".
وقد أثار السؤالان موجة من الغضب على مواقع التواصل بين النشطاء الذين تبادلوا تلك الصورة، مستنكرين ما اعتبروه تسييسا للتعليم ومحاولة فرض رؤى ومواقف سياسية بعينها على النشء تخدم النظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمون وتشوه كل معارض لها.
وطالب رواد مواقع التواصل بالتحقيق الفورى فى تلك الواقعة ومعاقبة المسئولين عن وضع هذا الامتحان وتمريره بهذا الشكل، فيما طالب البعض بإقالة وزير التعليم المحسوب على جماعة الإخوان المسلمون، متهمينه بالسعى لأخونة المناهج وتزييف وعى الطلاب بما يخدم مصالح جماعة الإخوان المسلمون، مشيرين إلى تكرار تلك الواقعة من قبل فى امتحانات سابقة منذ تولى تشكيل الحكومة الحالية عقب تولى الرئيس مرسي، حسبما قالوا.
ومن جهتها أعربت صفحة "كلنا خالد سعيد" عن استيائها الشديد مما جاء بورقة الامتحان بعد انتشارها على "فيسبوك" مطالبة المسئولين بتأكيد مدى صحة تلك الورقة، وتساءلت الصفحة "ممكن حد من مدرسة أبيس الرابعة في إسكندرية يؤكد لنا صحة الموضوع ده؟! ونحب نتعرف على رأي وزير التعليم عضو جماعة الإخوان المسلمون في الامتحان وواضعه؟!".
وأضافت الصفحة: "الوزارة بتعاقب الطلاب اللي بيعبروا عن آرائهم السياسية بحجة إن المدارس مش مكان لممارسة العمل السياسي، لكن في نفس الوقت بتسمح للمدرسين في فرض رؤى سياسية على طلابهم وجعلها في امتحانات ممكن يسقطوا لو خالفوا فيها وجهة نظر المدرس واضع الامتحان؟! هل يستحق واضع هذا الامتحان لقب مدرس أو مربي أجيال؟! أم أنه يستحق لقب تلميذ الكاتب الكبير ممتاز القط فرع وزارة التعليم؟".## ## ## ##
 
أعلى