طالبان الباكستانية تعلن قبولها لعقد محادثات سلام مع الحكومة ورفضها للاستسلام وإلقاء السلاح

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلن زعيم حركة طالبان الباكستانية حكيم الله محسود استعداده لعقد محادثات سلام مع الحكومة الباكستانية، لكنه لن يلقي السلاح أبدا قبل تطبيق الشريعة في البلاد.
جاء هذا العرض في شريط فيديو مدته 40 دقيقة، سلمته الحركة أمس إلى وسائل الإعلام.
وقال المتحدث باسم طالبان الباكستانية إحسان الله إحسان لصحيفة نيوز المحلية: إن الغرض الرئيسي من إصدار شريط الفيديو هو شرح موقف الحركة بشأن بعض القضايا، لاسيما مايخص تقارير وسائل الإعلام عن عقد محادثات سلام بينهم وبين الحكومة وعن وجود خلافات داخل حركتهم على القيادة.
وقال إحسان للصحيفة: إن الحركة أرادت بشريط الفيديو، أن تبدد الانطباع حول وجود خلافات بين حكيم الله محسود زعيم طالبان الباكستانية ونائبه مولانا فضل الرحمن، موضحا أن ولي الرحمن هو زعيم منطقة جنوب وزيرستان وهو يظهر في شريط الفيديو جالسا مع حكيم الله محسود.
وقال إنهم لم يطرحوا أي عرض بشأن إبرام هدنة، ولكن بالإمكان التفكير بجدية في هذا الموضوع إذا قبل حكام باكستان شروطهم.
وأضاف أنه "سيتعين على الحكومة انهاء تحالفها مع الولايات المتحدة والخروج من الحرب في أفغانستان. ولا بد لها من إعادة كتابة دستور البلاد وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية بدلا من النظام العلماني الحالي والاعتذار أيضا عن هذه الحرب المعلنة ضدنا في البلاد ".
وفي شريط الفيديو، قال حكيم الله محسود "مولانا ولي الرحمن يجلس معي هنا وسنبقى معا الى أن يتوفانا الله ".
وقال إنهم (أي طالبان ) يؤمنون بالحوار الهادف وسيكونون على استعداد لإجراء مفاوضات مع الحكومة الباكستانية إذا ما كانت جادة بشأن هذه المحادثات.
وقال قائد طالبان الباكستانية إنهم وقعوا اتفاقات سلام مع الحكومة في الماضي في مختلف المناطق لكن الحكومة انتهكت وخرقت كل هذه الاتفاقات.
وزعم حكيم الله محسود أن "باكستان عبد للولايات المتحدة، ولا يمكن لها التوقيع على اتفاق سلام بشكل مستقل وقد سبق أن ضربت بجميع اتفاقات السلام معنا عرض الحائط.
وقال حكيم الله أن حربهم ليست ضد حزب سياسي بعينه قائلا"أي شخص يصبح عقبة في طريقنا في تطبيق الشريعة سيظل هدفا لنا"، وقال: إنهم ضد النظام الديمقراطي وأنصاره، وسوف يواصلون نضالهم إلى أن يتم " إرساء دعائم حكم إسلامي خالص في البلاد".
ونفى المتحدث إحسان الله إحسان معرفته بالاقتراح الذي نسب أخيرا إلى واحد من كبار قادتهم يدعى عصمت الله معاوية، بشأن عرض وقف إطلاق النار. ومع ذلك، قال: إنه يؤيد ما جاء في ذلك البيان في حالة كون الحكومة جادة بشأن عقد المحادثات.
وقال: إن عصمت الله معاوية هو زعيم طالبان الباكستانية في البنجاب وقد كتب رسالة إلى صحفي باكستاني ردا على مقالته، لكن بعض الناس اعتقد أنه عرض لوقف إطلاق النار من طالبان الباكستانية.
 
أعلى