طرق مختصرة في الكمبيوتر مع حلول بعض المشاكل

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اليوم جبتلكم حلول بعض المشاكل البسيطة التي تواجهنا في أثناء استخدام الكمبيوتر مع بعض الطرق المختصرة في الكمبيوتر مثل إعادة التسمية والحماية من المتطفلين وإلخ.....أترككم مع الموضوع...


1)- كيفية ازالة برنامج بطريقة سليمة:
البعض يعتقد أنه بمجرد النقر على الماوس ثم خيار حذفdelete يكون قد تخلص من البرنامج, وهذه بالطبع طريقة خاطئة, فلإزالة برنامج علينا التوجه إلى إعدادات Settings لوحة التحكم control panel ثم Add/remove ثم اختيار البرنامج المراد حذفه ومن ثم نختر حذف Remove.

2)- لإيقاف التشغيل بنقرة واحدة:
أنشىء اختصاراً على سطح المكتب، وذلك بالضغط على الزر الأيمن في الماوس على سطح المكتب ثم اختيار جديدnew ثم اختصار shortcut ثم اكتب في الفراغ المعطىc:\windows\rundll32.exe user.exe,exitwindows بعد ذلك اضغط التالي next واختر الاسم الذي يعجبك ثم اضغط إنهاءfinish.

3)- الطباعة أو حفظ ملف معين من صفحة:
أشر بالزر الأيمن للفأرة على الصفحة المطلوبة واختر طباعة print من القائمة أو اختر الأمر ملف File ثم طباعة Print, أو بمجرد النقر على أيقونة الطباعةprint.

4)- تغيير الاسم بصورة سريعة جداً:
ضع الماوس عليه واختره بصورة اعتيادية ثم اضغط F2 أو انقر نقرة واحدة على الملف ثم مسافة Back space ثم أدخل الاسم الجديد ثم إنتر enter.

5)- لإيجاد المجلد بصورة سريعة:
النقر على زر إبدأ start ثم تشغيل run ، واكتب اسم الدليل الذي تعرف فيه مكان الملف المقصود مثل C:\WINDOWS ثم موافق ok ، وبالتالي سيفتح لك مباشرة شاشة فيها ملفات وأدلة هذا الدليل .

6)-لتغيير لغة الموقع:
افتح المتصفح إنترنت إكسبلور ثم بالزر الأيمن من الماوس اختر ترميز Encoding ثم اختر اللغة الذي تريدها.

7)- لإضافة ملف جديد:
الزر الايمن من الماوس اختر جديدnew ثم نوع الملف ( ملف Folder , أو نوتة ....الخ )

8)- معرفة الاي بي عن طريق الماسنجر:
أول شي لازم تكون مع الشخص يللي بدك تعرف الآيبي تبعه يعني لازم تكون معاه على الماسنجر..حاول تضحك عليه وتستدرجه وأرسل له ملف..أول ما يخلص إرسال الملف وتجيك الرسالة(تم تسليم الملف)..الآن أقفل كل النوافذ حتى الماسنجر وروح لـ ابدأstart ثم تشغيل run واكتب command.com حيفتح لك نافذة الدوس واكتب فيها netstat -n ولا تنسى المسافة بعد الـ t و حيطلعلك كم آيبي, المهم آخر آيبي هي تبع الشخص المراد ...

9)- كيفية معرفة مواصفات جهازك:
هذه أفضل وأسرع الطرق لمعرفة مواصفات وخصائص كمبيوترك من حيث السرعة وحجم الرام وسعة الهارد ديسك والطريقة:اذهب إلى ابدأ start ثم إلى تشغيل run ثم اكتب الأمر الآتي:dxdiag وبعد ذلك سوف يتولى الجهاز الباقي حيث سيقوم بعرض مواصفات جهازك

10)- حفظ كامل الصفحة بجميع محتوياتها:
- افتح قائمة ملف file ثم اختر منها حفظ باسم save as ومن خانة Save as type اختر صفحة ويب كاملة ثم اضغط حفظ save.ويمكنك أيضاً حفظها بهيئة email إذا أردت إرسالها لصديق .

11)- لحفظ صورة أعجبتك أثناء تصفحك:
- اضغط بيمين الفأرة على الصورة واختر " حفظ الصورة " save picture as.ثم حدد القرص والمجلد الذي تريد حفظ الصورة فيه ثم اضغط " حفظ " save.

12)- لتصفح أسرع:
لتحميل صفحات ويب بشكل أسرع، انقر فوق القائمة أدواتtools، ثم فوق خيارات إنترنتInternet options، ثم فوق علامة التبويب خيارات متقدمةadvanced، ثم قم بإيقاف تشغيل الأصوات والصور.

13)- إنشاء اختصار للصفحة:
يمكنك وضع اختصار لأي صفحة من صفحات ويب على سطح المكتب بالنقر بواسطة الزر الأيمن للماوس فوق الصفحة ثم النقر فوق إنشاء اختصارcreate shortcut.

14)- تغيير حجم النص:
لتكبير النص الموجود على صفحات ويب أو تصغيره، انقر فوق القائمة عرضview، ثم فوق حجم النصtext size ثم اختر الحجم الذي تريده.

15)- طريقة للتنقل بين الأمام والخلف في المتصفح:
وهي بالضغط على مفتاح Shift في لوحة المفاتيح وتحرك السكرول في الماوس إما فوق فتتحرك للأمام أو تحت فتتحرك للخلف.

16)- تكبير الخط عن طريق الماوس:
أنك اذا أردت أن تكبر الخط ما عليــك ســـوى الضغط المســتمر على ctrl ,, ثم تحرك السكرول الى تحت ,, وســوف تلاحظ الخط يكبر شيئاً فشيئاً...واذا أردت تصغير الخط .. فما عليــك إلا أن تضغط على ctrl ,, باســتمرار وتحرك السكرول إلى فوق وسوف تلاحظ أن الخط يصغر شيئاً فشيئاً ..

( السكرول هو :الجزء الدائري في وسط الفأرة من فوق )

17)- تحويل الصور من صيغة bmp الى gif:
افتح الصورة المراد تحويلها ثم اختر قائمة ملف File ثم حفظ باسم (Save as) ثم غير الامتداد, عند خانة الصيغة أو نوع الملف اختر gif.

18)- تغيير الصورة التي تظهر في شاشة الترحيب الخاصة بحسابك في ويندوز اكس بي:
من قائمة أبدأ Start افتح لوحة التحكم Control Panel اختر حسابات المستخدمين User Accounts ثم أختر الحساب الذي تريد التعديل عليه ثم اضغط على التالي Next ثم اختر تغيير الصورة Change picture يمكنك الضغط على زر التصفح Browse وذلك لاختيار الصورة التي ترغبها من جهازك وبذلك يكون لك صورة خاصة بك في الشاشة الافتتاحية.

19)- تحديد وقت معين لأبنائك بحيث لايستطيعون تشغيل الجهاز الا في الوقت الذي تحدده لهم:
يمكنك ويندوز إكس بي من تحديد أوقات يتمكن المستخدمون من استخدام الجهاز فيها
وذلك بدون استخدام أي برامج إضافية ويكون ذلك عن طريق التالي: أولاً ادخل إلى الجهاز مستخدماً حساب Administrator واختر قائمة ابدأ Start ثم تشغيل Run ثم اكتب التالي : CMD وانقر على موافق OK وفي الشاشة التي ستظهر لك اكتب التالي :net user teenagername /time:M-F,5pm-7pm طبعاً استبدل كلمة teenagername باسم المستخدم الذي تريد تحديد الوقت له وتغيير الوقت حسب ماترغب به...حسب الوضع الحالي , فإن ابنك يستطيع استخدام الجهاز فقط من الساعة 5 مساء الى 7 مساء...وطبعاً إذا قام المستخدم بالدخول للجهاز في الوقت المحدد, فهذا لن يمنعه من الاستمرار خارج هذا الوقت , فهذه مهمة الأسرة.

20)- إظهار شريط المعلومات (status bar):
أولاً من قائمة المستكشف أو المتصفح اذهب إلى عرض (view) شريط المعلومات (status bar) ، بعدها اضغط على أي مكان على شريط الأدوات ، ومن القائمة اختر تأمين أشرطة الأدواتLock the toolbars.

21)- الحماية من نسيان كلمة المرور:
نسيان كلمة المرور لنظامWindows XP قد تصبح مشكلة صعبة الحل ومستحيلة في بعض الأحيان، للتغلب على هذه المشكلة قم بإعداد "قرص إعادة تعيين كلمة المرور" وذلك كالتالي: في لوحة التحكمcontrol panel انقر بالماوس نقراً مزدوجاً فوق الرمز "حسابات المستخدمين"User Accounts ثم اختر الحساب الذي تريد تغييره وفي الشريط الجانبي انقر فوق "منع كلمة مرور منسية" Prevent Forgotten Password وسيبدأ معالج Wizard العمل لمساعدتك في إنشاء القرص.

22)- احم جهازك من المتطفلين:
إذا ابتعدت عن جهازك لفترة وأردت طريقة سريعة لحمايته من المتطفلين فاضغط المفتاح الذي يحمل شعارWindows في لوحة المفاتيح مع مفتاح L لتظهر لك شاشة تسجيل الدخول وبالتالي لن يستطيع أي شخص استخدام الجهاز إلا بكتابة كلمة المرور.



إن شاء الله يكون الموضوع عجبكن وبانتظار الردود.......

سلاااااام...
 

- ]Safee[ -

بيلساني عميد

إنضم
Feb 21, 2010
المشاركات
3,307
مستوى التفاعل
69
المطرح
وين ما كان
رسايل :

همسه لمن أحبهم .. !! تذكر دائماً وانقشها على قلبك .. مادمت حيا كن لله كما يريد .. يكن لك فوق ماتريد .. الكل يريدك لنفسه الإ الله يريدك ... لنفسك..

معلومات كتير حلوة ومفيدة..
منها كنت بعرفا ومنها لأ

يعطيك العافيةوردة*
 

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
الله يعافيك يارب..
واللي بيشتغل فيها بيلمس سرعة وسلاسة أكتر بالعمل عالكمبيوتر..
سلاااااام..
 
أعلى