عبارات الاشادة تنهال على فان غال بعد الظفر بالدوري

الأمبراطور

بيلساني لواء

إنضم
Nov 21, 2008
المشاركات
4,938
مستوى التفاعل
50
المطرح
مقبرة السعادة
بسم الله الرحمن الرحيم


مع فوز بايرن ميونيخ منطقياً بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، انهالت عبارات الإشادة والثناء على الهولندي لويس فان غال المدير الفني للفريق والذي يقترب بالنادي البافاري من ثلاثية تاريخية في الموسم الحالي. وحسم فان غال وبايرن لقب البوندسليغا منطقياً بعد فوز الفريق 3-1 على بوخوم وهزيمة منافسه
الوحيد شالكه أمام فيردر بريمن صفر-2 مساء أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة هذا الموسم.

ويحتاج شالكه إلى معجزة شبه مستحيلة ليحرم بايرن من التتويج رسمياً باللقب الثاني والعشرين له في البوندسليغا.

ويتصدر بايرن جدول البوندسليغا بفارق ثلاث نقاط أمام شالكه كما يتفوق بفارق كبير من الأهداف يبلغ 17 هدفاً.

ويستطيع بايرن التتويج رسمياً بلقب البوندسليغا من خلال نقطة التعادل في مباراته الباقية في الدوري التي يحل فيها ضيفاً على هرتا برلين في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

ومن جهته يحتاج شالكه لمعجزة حقيقية من أجل انتزاع اللقب حيث يحتاج للفوز في مباراته المقبلة على ماينز يوم السبت المقبل بتسعة أهداف نظيفة على أن يخسر بايرن بتسعة أهداف أيضا أمام هرتا برلين وهو سيناريو يبدو مستحيلاً تماماً.:16:

نجاح كبير

attachment.php


وبذلك، يكون بايرن فاز بالفعل بلقب البوندسليغا في أول موسم له تحت قيادة المدرب الهولندي فان غال الذي نجح في تحويل الفريق إلى قوة حقيقية في البوندسليغا بعدما أهدى الفريق اللقب في الموسم الماضي لفريق فولفسبورغ.

وحرم بايرن بذلك مديره الفني السابق فيليز ماغاث من الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي حيث فاز ماجات في الموسم الماضي باللقب مع فولفسبورغ ثم انتقل لتدريب شالكه وكان قريباً من الفوز باللقب مع الفريق للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ 52 عاما ولكنه فشل في الاستمرار ضمن دائرة المنافسة.

ورغم ذلك، يستطيع شالكه أن يشعر بالسعادة حاليا بعدما نال مركز الوصيف في البوندسليغا للمرة الرابعة في آخر تسع سنوات بخلاف فوزه بالمركزين الثالث والرابع خلال هذه السنوات أيضا.

كما تلاشى شعور مشجعي الفريق بخيبة الأمل التي خيمت عليهم بعد احتلال المركز الثامن في نهاية الموسم الماضي حيث نجح ماجات في تحقيق ما هو أفضل من توقعات المشجعين من خلال الفوز بمركز الوصيف والتأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبالنسبة لبايرن، أصبح لقب البوندسليغا هو أول ثلاثة ألقاب محتملة للفريق في الموسم الحالي نظرا لتأهله أيضا إلى المباراة النهائية في كل من كأس ألمانيا أمام فيردر بريمن ودوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي.

وتبرر هذه الألقاب، التي يقبل الفريق على التتويج بها رسمياً، فكرة التعاقد مع فان غال البالغ من العمر 59 عاماً قبل بداية الموسم الحالي وبعد فشل تجربة الاستعانة بالمدرب الألماني يورغن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب الألماني والذي أخفق مع بايرن الموسم الماضي في أول تجربة له مع الأندية.

وأضاف فان غال بذلك لقب البوندسليغا إلى مجموعة ألقابه التي تضم ثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا وذلك مع فريق أياكس بالإضافة للقبين في الدوري الإسباني مع برشلونة ولقب رابع في الدوري الهولندي مع ألكمار في الموسم الماضي.

انطلاقة صعبة

attachment.php




وفي البداية ، بدا أنه من الصعب وجود انسجام وتناغم بين بايرن وفان غال ولكن لاعبي الفريق نجحوا تدريجياً وبشكل بطيء التعرف والانسجام مع أساليب المدرب الهولندي الخططية لتتحسن نتائج الفريق ويدخل بقوة في المنافسة على مختلف البطولات بعدما كان على وشك الخروج من الدور الأول (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا.

وكان من الممكن أن يرحل فان غال في فترة عطلة الشتاء أو بعدها مباشرة إذا لم يحقق الفريق الفوز الثمين 4-1 على يوفنتوس الفريق في ختام مبارياته بدور المجموعات في دوري الأبطال وهو الفوز الذي صعد بالفريق لدور الستة عشر في البطولة الأوروبية.

وقال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الرئيس الشرفي لنادي بايرن: "هذه المباراة كانت نقطة تحول. كنا نقدم قبلها كرة رديئة. وبعدها جاء النجاح وعادت الثقة وأصبح الفريق فيما هو فيه حالياً".



لحظات حاسمة


attachment.php



وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة النادي إن اجتماعات الجمعية العمومية في أواخر تشرين ثان/نوفمبر الماضي كانت لحظة حاسمة أيضا.

وشهدت هذه الاجتماعات أيضا الوداع الرسمي لبيكنباور من منصب رئيس النادي وتعيين أولي هونيس مكانه.

وقال رومينيغه إن مجلس إدارة النادي خشي ثورة غضب المشجعين وانقلابهم على النادي بسبب البداية الهزيلة للفريق هذا الموسم والكبوات العديدة التي تعرض لها في الموسم الماضي ولكن هذه الاجتماعات التي جرت في أمسية دافئة "جمعت بين عائلة بايرن بشكل قوي".

وأضاف "ربما لم تكن مصادفة أننا بدأنا بعدها سلسلة انتصاراتنا بالفوز على هانوفر".

وتعرض فان غال للانتقادات بسبب أسلوبه الديكتاتوري وتغييراته العديدة في الفريق والتي اضطر لها بسبب الإصابات التي تعرض لها اللاعبون البارزون في الفريق ومنهم الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

ووقع فان غال في المشاكل منذ بداية الموسم بعدما استهل مسيرته بالتعادل
في مباراتين والهزيمة أمام ماينز.

وتراجع ترتيب الفريق إلى المركز السابع في جدول البوندسليغا بفارق ست نقاط عن الصدارة قبل تشرين ثان/نوفمبر الماضي وذلك بعد تعادله 1-1 مع ضيفه باير ليفركوزن متصدر جدول المسابقة وقتها.

وقال رومينيغه: "أدى عملاً جيداً منذ البداية ولكننا لم نحصل على النتائج المنشودة وهذه كانت المشكلة".

ولكن بمجرد احتواء فان غال للاعبيه وتأقلمهم مع أساليبه الخططية التي يشتهر بها، بدأ تحسن النتائج.



استبعاد النجوم


attachment.php


attachment.php




ولم يتردد فان غال أو يقلق مع عدم الاستعانة بلاعبين مثل ماريو غوميز الذي تعاقد مع بايرن الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو (نحو 40 مليون دولار) أو زميله في هجوم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه حيث جلس الاثنان على مقاعد البدلاء في مباريات الفريق.

وبدأ فان غال الاعتماد بشكل أساسي على المهاجمين الشاب توماس مولر والكرواتي إيفيكا أوليتش الذي انضم للفريق قادما من هامبورغ في صفقة انتقال حر.

وسجل مولر جميع الأهداف الثلاثة التي فاز بها بايرن 3-1 على بوخوم كما أنه من اللاعبين الشبان الذين نالوا فرصتهم في صفوف الفريق تحت قيادة فان غال.

وقال مارك فان بوميل قائد الفريق بعدما أطاح بايرن بفريق ليون الفرنسي في طريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا "لدينا فكرة وفلسفة ثابتة منذ بداية الموسم.. لم يكن الأمر جيدا في البداية ولكننا كنا دائما على ثقة في فكر وفلسفة الفريق. أصبحنا فريقا جيدا بالفعل ونثق في أنفسنا".

وقال رومينيغه في تعليقه على فان غال: "إنه الرجل المناسب في النادي المناسب وفي الوقت المناسب".
 

المرفقات

  • 21_october_bayern_munich_fiorentina_luca_toni_and_klose_celebrating_goal.jpg
    21_october_bayern_munich_fiorentina_luca_toni_and_klose_celebrating_goal.jpg
    41.3 KB · المشاهدات: 12
  • 2009822161227392580_2.jpg
    2009822161227392580_2.jpg
    29.4 KB · المشاهدات: 11
  • mario-gomez-540x304.jpg
    mario-gomez-540x304.jpg
    22.8 KB · المشاهدات: 12
  • 2012861943-bayern_9.jpg
    2012861943-bayern_9.jpg
    54.4 KB · المشاهدات: 11
  • BayernMunichcelebratingtheirvictoryeliminatingFCJuventusintheChampionsLeagueMatchday6onTuesdayDe.jpg
    BayernMunichcelebratingtheirvictoryeliminatingFCJuventusintheChampionsLeagueMatchday6onTuesdayDe.jpg
    62.7 KB · المشاهدات: 11

The Don

جنرال

إنضم
Feb 11, 2010
المشاركات
5,320
مستوى التفاعل
35
المطرح
Saudi Arabia
يعطيك الف عافيـة ................ :24:
 

الورد الجوري

بيلساني مجند

إنضم
Apr 3, 2010
المشاركات
1,391
مستوى التفاعل
12
المطرح
بين السما وارض
رسايل :

قال ابو بكر الصديق الظلمات خمس: ولكل واحده سراج فلذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزا

Black Hawk

بيلساني سوبر

إنضم
May 11, 2009
المشاركات
2,057
مستوى التفاعل
35
المطرح
!!.. على شط الفرات ..!!!
مدرب مخضرم وصاحب خبرة عالية , فعلى الرغم من البداية السيئة جدا للبافاري في البوندسليغا الا انه كما يقول الشوالي العبرة في الخواتيم

وكانت الخاتمة ان حصل فان غال مع ناديه البافاري على بطولة الدوري الالماني وهو الآن طرف من اطراف المباراة النهائية لدوري ابطال اوربا وايضاً نهائي كأس المانيا

مدرب مميز جدا ومن المحتمل جدا ان يتوج بثلاثية تاريخية للبافاري هذا الموسم

الف مبروك لكل عشاق النادي البافاري وتمنياتنا بمزيد من الالقاب :13::13:

 

الأمبراطور

بيلساني لواء

إنضم
Nov 21, 2008
المشاركات
4,938
مستوى التفاعل
50
المطرح
مقبرة السعادة
مدرب مخضرم وصاحب خبرة عالية , فعلى الرغم من البداية السيئة جدا للبافاري في البوندسليغا الا انه كما يقول الشوالي العبرة في الخواتيم


وكانت الخاتمة ان حصل فان غال مع ناديه البافاري على بطولة الدوري الالماني وهو الآن طرف من اطراف المباراة النهائية لدوري ابطال اوربا وايضاً نهائي كأس المانيا

مدرب مميز جدا ومن المحتمل جدا ان يتوج بثلاثية تاريخية للبافاري هذا الموسم

الف مبروك لكل عشاق النادي البافاري وتمنياتنا بمزيد من الالقاب :13::13:
دخليل الي بيفهم انا حبيب قلبي
:24::24::24::24::24:
 
أعلى