عرض مشترك لمسرحية (روميو وجولييت) بالعربية والالمانية في رام الله

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قدم ممثلون فلسطينيون وألمان مساء السبت عرضا مشتركا لمسرحية (روميو وجولييت) كل بلغته على خشبة مسرح وسينماتك القصبة في رام الله.
وقال جورج ابراهيم مدير عام المسرح لرويترز بعد العرض "تأتي هذه العروض لطلبة اكاديمية الدراما التابعة للمسرح في رام الله بعد مشاركتنا في مهرجان شكسبير الدولي الذي تنظمه جامعة فولكفانج الالمانية."
واضاف "سعينا ان نقدم نموذجا مصغرا هنا في رام الله للمهرجان الذي تقدم جميع الدول المشاركة فيه عرضا مشتركا كل بلغته لاحدى مسرحيات شكسبير التي يجري اختيارها كل عام."
وشارك في العرض المشترك 20 ممثلا على خشبة المسرح لتقديم قصة الحب الشهيرة لروميو وجولييت وسبقه يوم الخميس تقديم عرض منفرد لكل فريق.
واخرج المسرحية بالعرض الفلسطيني غازي زغباني من تونس والذي عمل على الحفاظ على الجو العام للمسرحية الاصلية.
وقال في نشرة وزعت قبل العرض "ان هذا الاثر الفني الذي طالما استهواني العمل عليه سيبقى اكثر عمقا وشمولية وانسانية عندما يعبر عن الانسان بصفة عامة ويدعو الى السلام والحب نابذا كل مظاهر الكره والاحتقان بين البشر."
وعمل زغباني على أن يتبادل الممثلون الادوار خلال ذات العرض حيث قدم اكثر من ممثل شخصية روميو او الكاهن.
وقال زغباني "ان الممثلين يلعبون الادوار ويتفاعلون مع ما يدور من احداث فالحكاية تخصهم ولهم رايهم فيها فهم يقدمون روميو وجولييت بشكل معاصر... مؤكدين ضرورة ان يوجد في هذا العالم مجال اوسع وارحب للحب والسلام."
وتتحدث المسرحية التي كتبها وليام شكسبير عن مأساة تقع في بلدة فيروناالايطالية تتعلق بقصة حب تجمع بين روميو وجولييت اللذين ينتميان الى عائلتين بينهما عداء.
 
أعلى