عشرات القتلى بسوريا والمعارك متواصلة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن 150 قتيلا معظمهم في دمشق وريفها وحلب وحماة ودير الزور، فيما قتل 15 شخصا في غارات جوية على مخيم اليرموك بدمشق، في حين استمر القتال في أطراف دمشق وفي دير الزور التي يقول الجيش الحر إنه يحرز تقدما فيها.

وقال ناشطون إن طائرات ميغ سورية قصفت اليوم للمرة الأولى مخيم اليرموك (جنوب دمشق) مما تسبب في مقتل وجرح العشرات، وأدى إلى نزوح عدد كبير من السكان.

وتحدثت لجان التنسيق المحلية عن مقتل 15 في هذا القصف، بينما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان في حصيلة أولية ثمانية قتلى.

وقال سكان إن صواريخ سقطت بالقرب من مسجد عبد القادر الحسيني الذي يؤوي 600 نازح من حيّي التضامن والحجر الأسود، كما استهدف القصف مدرسة الفلوجة المجاورة.

وجاءت الغارات دعما على ما يبدو لمقاتلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة بزعامة أحمد جبريل الذين يشتبكون منذ أمس مع الجيش الحر وفقا لناشطين. وأكد ناشطون اليوم أن مائة عنصر من الجبهة انشقوا عنها.

وكانت مصادر فلسطينية وناشطون تحدثوا أمس عن مغادرة جبريل مع عائلته إلى مدينة طرطوس الساحلية مع تفاقم القتال عند أطراف المخيم. ويجري قتال أيضا بين الجيش الحر والجبهة الشعبية-القيادة العامة في حي الحجر الأسود القريب من مخيم اليرموك.

قتلى بالعشرات
وقالت لجان التنسيق المحلية في وقت سابق إن 25 مدنيا قتلوا اليوم في غارات جوية على بلدة حلفايا بريف حماة الذي يشهد بدوره اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر.

ووفقا للمصدر ذاته فإن غارات متزامنة استهدفت بلدة اللطامنة بحماة أيضا. وتعرضت اليوم جل أحياء دير الزور للقصف بالمدافع من تلة تشرف على المدينة، وفق ما قال الناشط أبو حسين الديري للجزيرة.

وذكر الديري أن القصف استهدف أحياء الجبيلة والعرضي والشيخ ياسين والعمال والموظفين، وأسفر القصف عن مقتل تسعة أشخاص وفقا للجان التنسيق.

وتحدثت لجان التنسيق عن مقتل تسعة مدنيين وجرح آخرين في قصف على بلدتي السفيرة وحيّان بريف حلب، وثمانية في درعا بينهم خمسة أعدموا ميدانيا. وشمل القصف الجوي والمدفعي بلدات في ريف دمشق بينها دير العصافير، وقطنا التي قتل فيها أربعة بحسب المصدر ذاته.

كما تعرضت أحياء في حمص بينها دير بعلبة للقصف، في حين قتل مدني في القصير بريف المدينة جراء انفجار قنبلة عنقودية وفقا لناشطين.

وقد أحصت لجان التنسيق 84 قتيلا حتى عصر اليوم، وكان المرصد السوري أحصى أمس 140 قتيلا بينهم 47 جنديا نظاميا ومثلهم تقريبا من مقاتلي المعارضة.

معارك
ميدانيا أيضا، تواصلت الاشتباكات في أحياء دمشق الجنوبية كالتضامن والعسالي والقدم والحجر الأسود بين مقاتلي الجيش الحر والجيش النظامي.

وقال المرصد السوي إن الطيران السوري نفذ ست غارات صباح اليوم على حيّي العسّالي والحجر الأسود. وكان الجيش النظامي حاول في اليومين الماضيين اقتحام بلدة داريا في ريف دمشق، وقال الجيش الحر إنه تمكن من صد الهجوم.

وفي دير الزور، تواصلت الاشتباكات لليوم الخامس في محيط المطار العسكري الذي يحاول الجيش الحر السيطرة عليه.

وتمكن الجيش الحر من دخول كلية الهندسة الكهربائية وقصر محافظ المدينة وفقا ما قال الناشط أبو حسين الديري للجزيرة، مشيرا إلى مقتل عشرات الجنود النظاميين والشبيحة في اشتباكات بقرية المريعية بريف المدينة.

كما سجلت اشتباكات في خان طومان بريف حلب بعد سيطرة الجيش الحر على معظم كلية المشاة، بينما تحدث ناشطون عن قتال في بلدة محردة بريف حماة.
 
أعلى