عشرة الاف بالون ستوزع في كابول لحمل الناس على نسيان الحرب

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
سيوزع عشرة الاف بالون زهري اللون في الربيع على عشرة الاف من سكان كابول لحملهم على نسيان الحرب التي تدمي افغانستان منذ اكثر من ثلاثين عاما بمبادرة من فنان سبق له ان قام بذلك في مدن عدة في افريقيا وآسيا.
وسيحدد مصمم الفكرة يازماني اربوليدا وهو كولومبي مقيم في نيويورك، موعد هذا الحدث المسمى "وي بيليف إن بالونز" (نؤمن بالبالونات) وينظم بالاشتراك مع الحكومة الافغانية.
وقال خلال مؤتمر صحافي في كابول "الموعد سيكون مفاجأة. الناس سينهضون ذات صباح ليشهدوا على مهرجان من الالوان!"
وسبق للفنان ان قام بمبادرته في ثلاث مدن اخرى هي بنغالور (الهند) وياماغوتشي (اليابان) ونيروبي (كينيا). وكانت البالونات على التوالي برتقالية وصفراء وخضراء اللون.
وروى مبتسما "في الهند في يوم الحدث ظن الناس ان ثمة عيدا جديدا لم يكونوا على اطلاع عليه. وفي اليابان اراد البعض شراء البالونات. في كينيا ظن الناس اننا نعمل على اقامة معرض".
وشدد اربوليدا "عندما يدرك الناس ان البالونات تقدم هدية وليس عليهم ان يدفعوا يبتسمون. فكرة المشروع هي توفير السعادة للناس".
واضاف تيمور شاه اسحقزاي الوزير المساعد للشباب شريك المشروع "تقوم الرسالة على توزيع السلام في افغانستان: دولار وبالون وعالم".
وسيقوم عشرة الاف طرف مانح بتمويل البالونات العشرة الاف بدفع دولار واحد لكل من هذه البالونات الزهرية اللون.
وقال اربوليدا "دولار واحد لا اكثر ولا اقل! هكذا فان العشرة الاف بالون التي ستقدم ستمثل عشرة الاف شخص يؤمنون بالثقافة والفنون بدلا من الحرب" آملا جمع المزيد من المال وتقديم عدد اكبر من البالونات.
وبعد كابول ستنتقل بالونات السعادة على بلجيكا قبل كولومبيا وستنهي رحلتها في سبع محطات في الولايات المتحدة.
 
أعلى