عضوان بمجلس الشيوخ يزوران اوكرانيا يوم الاحد

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال مساعدون ان عضوي مجلس الشيوخ الامريكي الجمهوري جون مكين وهو صاحب صوت بارز في قضايا السياسة الخارجية والديمقراطي كريس ميرفي رئيس اللجنة الفرعية بشأن اوروبا سيزوران العاصمة الاوكرانية كييف يوم الاحد وهو نفس اليوم الذي تعتزم المعارضة الاوكرانية ان تنظم فيه مظاهرة ضخمة.
ويوم الجمعة ايضا طرح اعضاء بمجلس الشيوخ مشروع قرار يدعو الولايات المتحدة الى التفكير في فرض عقوبات في حالة وقوع اعمال عنف اخرى ضد المتظاهرين السلميين.
وقال متحدث باسم ميرفي ان "السناتور ميرفي سينضم الى السناتور مكين في كييف للقاء المسؤولين الاوكرانيين وزعماء المعارضة وزعماء المجتمع المدني."
وادان الديمقراطيون والجمهوريون الامريكيون الاجراءات الفظة التي تطبقها حكومة كييف احيانا خلال احتجاجات مئات الالاف على قرار الرئيس فيكتور يانوكوفيتش بالغاء اتفاقية تجارية مع الاتحاد الاوروبي وزيادة التقارب مع روسيا.
وفي اول محاولة مباشرة لنزع فتيل الاضطرابات المستمرة منذ اسابيع قدم يانوكوفيتش بضعة تنازلات في محادثات مع المعارضة يوم الجمعة في الوقت الذي تدفق فيه المحتجون الى كييف قبل مظاهرة الاحد.
وطرح اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون والديمقراطيون مشروع قرار يدعو الى التوصل الى "نتيجة سلمية وديمقراطية" للازمة الاوكرانية يسمح لاوكرانيا بان تصبح عضوا فعالا في المجتمع الاوروبي.
وقال مشروع القرار الذي يتعين ان يوافق عليه مجلس الشيوخ انه يتعين على ادارة الرئيس باراك اوباما والكونجرس الامريكي ان يبحثا فرض عقوبات ضد اي شخص مسؤول عن اعمال العنف من بينها حظر اصدار التأشيرات وتجميد الارصدة
 
أعلى