عضو بجبهة الإنقاذ: مقايضات التيار الإسلامى بالمشاركة في 25 يناير مقابل إعلان ثورة إسلامية قد تؤدي لحرب أهلية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
استنكر الدكتور أيمن أبو العلا، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، دعوات بعض المنتمين للتيار الإسلامى بإعلان ثورة إسلامية فى مقابل مظاهرات 25 يناير، مؤكدًا أن هذه الدعوات من شأنها التصعيد لصالح حرب أهلية قد تودي بالأخضر واليابس فى مصر.
وأكد أبو العلا فى تصريحات صحفية، أن مظاهرات 25 يناير، ما هى إلا دعوة سلمية للتأكيد على مطالب ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن الدستور والقانون يكفلان حق التظاهر والاعتصام السلمى والتصعيد ضد هذه المظاهرات هو تصعيد بالضرورة ضد النظام الحاكم.
وأوضح عضو جبهة الإنقاذ، أن الدستور الذى أقره النظام الحالى بعد الاستفتاء الأخير يعد سببا رئيسيا للخروج فى هذه المظاهرات، فهناك العديد من المواد المعيبة به والتى تحتاج الى تعديل فوري، وإلا فإن استمرار الدستور بهذا الشكل يدفن الثورة المصرية وتضحيات شبابها، مشددًا أن هذه المظاهرات لا يجب أن تبقى على هذا الدستور مطالبًا باستجابة الرئيس مرسى لتعديل الدستور بعد خروج مظاهرات الجمعة المقبل.
ولفت أبو العلا إلى أن الشعب المصرى سيخرج يوم 25 يناير بعد فشل الحكومة الحالية فى تحقيق أى تقدم يذكر فيما لم يستطع الرئيس مرسى بتنفيذ الحد الأدنى من وعوده السابقة خصوصًا والأوضاع السياسية والاقتصادية فى البلاد تزداد سوءًا يومًا تلو الآخر.
 
أعلى