عمان تستضيف بطولة آسيا تحت 22 عاماً .. وتأهل اليمن بدلا منها

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختيار عمان من أجل استضافة النسخة الأولى من بطولة آسيا تحت 22 عاماً 2013 وذلك حسبما جاء على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واجتمعت لجنة المسابقات اليوم برئاسة الإماراتي يوسف السركال، في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث قررت اللجنة أيضاً اختبار طاجيكستان من أجل استضافة بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي 2012.

وكانت عمان تتنافس مع تايلاند على استضافة نهائيات بطولة آسيا تحت 22 عاماً، وجاء قرار لجنة المسابقات باختيار عمان من أجل استضافة النسخة الأولى للبطولة.

وكانت عمان ضمنت التأهل إلى النهائيات بعدما حصلت على أفضل مركز ثالث في التصفيات، وبعد حصولها على حق الاستضافة وبطاقة التأهل المباشر للنهائيات، فقد ذهبت بطاقة التأهل لأفضل فريق يحتل المركز الثالث لمنتخب اليمن.

وقررت اللجنة أيضاً اعتماد الاجتماع المقبل في شهر نوفمبر من أجل إعادة التأكيد على أجندة المسابقات لعام 2013، وقررت تشكيل فريق مهام خاصة من أجل مراجعة بعض المواعيد المهمة في روزنامة البطولات المستقبلية.

وصادقت اللجنة على أنه في حال تأهل نادي الشرطة السوري إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2012، فإن الفريق يحصل على خيار خوض المباراة على أرض محايدة في العاصمة الأردنية عمان، أو خوض المباراة على أرض الفريق المقابل.

ووافقت اللجنة على اقتراح الاتحاد السعودي لكرة القدم بتغيير مواعيد مباريات الدور قبل النهائي في دوري أبطال آسيا، لتقام يوم 22 أكتوبر بدلاً من 24 من ذات الشهر، وفي حالة تأهل أي فريق سعودي لهذا الدور واستضافته مباراة الذهاب فإن المباراة تقام في التاريخ الجديد بسبب موسم الحج.
 
أعلى