عمّان تنتقد «تعالي» السفير السوري بعد رفضه تلبية استدعاء «الخارجية»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عمان - يو بي آي - انتقد مسؤول أردني رفيع المستوى، أمس، ما وصفه بـ «تعالي» السفير السوري في عمّان اللواء بهجت سليمان على الدولة المضيفة برفضه الاستجابة لطلب وزارة الخارجية إستدعاءه لتسليمه مذكرة احتجاج على سقوط قذائف سورية على شمال المملكة، معتبراً أن السفير لم يراع اللباقة واللياقة الديبلوماسية.
وقال المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه لوكالة «يونايتد برس إنترناشونال» إن رفض السفير السوري في عمّان بهجت سليمان الاستجابة لطلب وزارة الخارجية الأردنية استدعائه لتسليمه مذكرة احتجاج على سقوط قذائف من الأراضي السورية على قرية الطرة شمال المملكة «ليس تصرّفاً ديبلوماسياً».
ورأى أن سفير سورية في الأردن في تصرّفه هذا «لم يراع اللباقة واللياقة الديبلوماسية».
وانتقد المسؤول الأردني ما وصفه بـ «تعالي» السفير السوري على الدولة المضيفة، قائلاً إن ما تصرّف به السفير كان «خارج الأعراف الديبلوماسية».
وكانت وزارة الخارجية الأردنية استدعت الأحد الماضي السفير السوري في عمّان اللواء بهجت سليمان، لتسليمه مذكرة إحتجاج على سقوط قذائف سورية على قرية الطرة شمال المملكة نتيجة اشتباكات بين الجيش النظامي وعناصر «الجيش السوري الحر» داخل الأراضي السورية ونجم عنها إصابة طفلة أردنية، غير أنه اعتذر عن الحضور وأرسل القائم بالأعمال.
 
أعلى