عيد سورية قذائف وجثث ودماء


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - عيد دموي جديد حل على سورية، بعد ان استمر القصف على عدد من مدن البلاد، موقعا المزيد من القتلى، وجالبا الاحزان الى مزيد من البيوت السورية، واستمرت معه الاشتباكات خصوصا في حلب التي شهد بعض احيائها قتالا بين قوات النظام والمقاتلين المعارضين.
ووقعت اشتباكات خصوصا في حيي الاذاعة وسيف الدولة في حلب، كما تعرضت عدة احياء للقصف بالاضافة الى قرية الارض الحمرا ما اسفر عن مقتل عدد من الاشخاص.
وفي اول ايام العيد الذي يتلقى فيه عادة الاطفال الهدايا مرتدين ملابسهم الجديدة، سقط طفل وطفلة اثر قصف تعرضت له معرة النعمان في ريف ادلب بعد منتصف ليل السبت - الاحد.
وافاد المرصد نقلا عن نشطاء في هذه المنطقة، عن مقتل امرأة اثر اطلاق النار بشكل عشوائي في بلدة سرمين من قبل سيارة للامن بحسب نشطاء من المنطقة، ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة في قرية دركوش.
كما سقطت سيدة اثر القصف الذي تعرضت له الرستن.
وفي دير الزور، قتل احد مسلحي المعارضة في اشتباك مع القوات النظامية.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن 189 شخصا على الأقل قتلوا في أعمال عنف متفرقة بسورية السبت، بينهم 141 مدنيا.
واوضح ان 62 مواطنا لقوا حتفهم في محافظة ريف دمشق، فيما قتل 22 آخرون في محافظة حلب و19 في دير الزور و18 في درعا.
وأضاف أن تسعة مواطنين قتلوا في محافظة حمص، الى جانب سبعة آخرين في دمشق وأربعة في ادلب.
وذكر المرصد أن ضابطين منشقين برتبة ملازم أول ورقيب أول لقيا حتفيهما خلال اشتباكات في ريف دير الزور، كما قتل جنديان منشقان خلال اشتباكات في ريف ادلب ودمشق، الى جانب رقيب منشق برصاص قوات النظام قرب الحدود اللبنانية.
وقتل ما لا يقل عن 43 من القوات النظامية خلال تفجير آليات واشتباكات بمحافظات ادلب وحمص ودير الزور وحلب ودرعا ودمشق.
وأشار مرصد حقوق الانسان الى أنه تم العثور على خمس جثث مجهولة الهوية، قائلا ان أصحابها «أعدموا ميدانيا في حي الزهراء في حلب».
 
أعلى