غارة جوية على حلب توقع قتلى بينهم أطفال واشتباكات عنيفة قرب مطار في الرقة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - تعرض حي المعادى في حلب امس الى غارة جوية ادت الى مقتل عدد من الاشخاص، بينهم ثلاثة اطفال من عائلة واحدة، بينما واصلت القوات النظامية السورية قصفها على عدد من المناطق واشتبكت مع مقاتلين معارضين.
وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان خمسة اشخاص قتلوا اثر القصف الذي تعرض له حي المعادي، احد احياء حلب القديمة ومن القتلى ثلاثة اطفال من عائلة واحدة، موضحا: «لا يزال هناك بعض الاشخاص تحت الانقاض».
وتعرضت عدة احياء في المدينة للقصف الذي استهدف مبنيين في حي المعادي.
واظهر فيديو بث على موقع «يوتيوب» انقاض مبنى انهار بالكامل فيما قال ناشطون ان عائلات بكاملها كانت تقيم فيه.
وتعرض حي باب النصر للقصف مما اسفر عن سقوط جرحى كما دارت اشتباكات في منطقة الجديدة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين.
وفي ريف حلب قصف الطيران الحربي بلدة حيان، فيما قتل رجل اثر قصف على بلدة الاتارب بريف حلب الغربي التي يشهد محيطها اشتباكات عنيفة وفي عدة مناطق بالريف الغربي.
وفي محافظة الرقة، دارت اشتباكات عنيفة في محيط مطار الطبقة وترددت أنباء عن خسائر بشرية في الطرفين.
وفي محافظة دير الزور، قامت القوات النظامية بإطلاق الرصاص عشوائيا على احياء العمال وغسان عبود وشارع النهر، ووردت أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.
الى ذلك، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل ستة جنود من القوات النظامية اثر تفجير عبوة ناسفة بشاحنة عسكرية كانت محملة بالجنود على طريق الشيخ مسكين - نوى في محافظة درعا.
وفي دمشق وريفها، دارت اشتباكات في محيط مناطق حجيرة ويلدا والذيابية والبويضة والسبينة ووردت معلومات أولية عن تدمير آلية للقوات النظامية ومقتل وجرح عدد من عناصرها وتعرضت منطقة السيدة زينب للقصف من الطائرات الحوامة.
وفى محافظة اللاذقية، تعرضت قرى الخضراء والميدان وبيت عوان وبيت فارس للقصف من قبل القوات النظامية.
وفي الوقت نفسه، وقعت اشتباكات في منطقتي جوبر والسلطانية وقرية نقيرة المجاورة لهما بمحافظة حمص، وسمعت أصوات الانفجارات في المنطقة وقتل مواطن من حي دير بعلبة بعد عشرة ايام من اعتقاله.
 
أعلى