غدا جمعة حسم الهبوط في أخر محطات الدوري السعودي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تقام مساء يوم غدٍ الجمعة ثلاثة مباريات ضمن الأسبوع السادس والعشرين " الأخير " من مسابقة دوري زين السعودي ، حيث يلتقي في الرياض فريقي النصر والقادسية وفي محافظة الاحساء يلتقي هجر والاتحاد وفي مدينة بريده لقاء ديربي القصيم بين التعاون والرائد والمباريات الثلاثة مصيرية وحاسمة .


مباراة النصر والقادسية التي ستقام على ملعب الملك فهد ، تعتبر مصيرية لفريق القادسية بحكم انه سيلعب للفوز فقط لينجو من الهبوط لدوري الأولى شريطة ان يتعثر فريق التعاون أمام ضيفه فريق الرائد بالهزيمة او التعادل، أما فوز القادسية وفوز التعاون فهو يعني هبوط القادسية رسميا لدوري الظل وفي حالة فوز القادسية وتعادل التعاون مع الرائد فان الفريقان القادسية والتعاون سيحتكمان لمباراتي ملحق البقاء والهبوط . وكان فريق القادسية قد فرط في فوز ثمين امام فريق هجر في الاسبوع الماضي عندما ادرك الهجراويون التعادل معه في العشر دقائق الاخيرة .


ويخوض النصر اللقاء وهو في المركز السابع برصيد 32 نقطة بعد تعادله القوي امام فريق الاتحاد بهدف في الجولة الماضية ، وقد ضمن النصر مقعده بين فرق كأس الأبطال في مسابقة خادم الحرمين الشريفين وهو يلعب مباراته لكسب نقاط جديدة دون أن يتغير مركزه في الترتيب . ويبرز من فريق النصر الحارس العنزي وخالد الغامدي وغالب والسهلاوي وخالد عزيز وسعود حمود ومحمد عيد واحمد عباس وعبد المحسن العسيري فيما يبرز من القادسية علي الشهري وماجد عسيري وطلال الشمالي وياسر الشهراني وفهد الدوسري وفهد السبيعي وعبد الله كنو واوتشي ومحمد سالم وسلطان المسرحي . لقاء الدور الاول انتهى بفوز القادسية بهدفين مقابل هدف واحد للنصر .

هجر × الاتحاد

على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في محافظة الإحساء ، يقام لقاء فريقي هجر والاتحاد .. فالمباراة تعتبر تحصيل حاصل لفريق هحر بعد أن ضمن بقائه في الدوري الممتاز بتعادله الاخير امام القادسية بهدف لكل فريق، فيما تمثل تحسين مراكز لفريق الاتحاد الذي يقف في المركز السادس برصيد 36 نقطة وهو يطمع في تحقيق الفوز لكي يصل الى النقطة 39 على أمل أن يتعثر فريق الفتح في مباراته القادمة أمام الفيصلي بالتعادل او الهزيمة حتى يتثنى لفريق الاتحاد ان يقفز الى المركز الخامس في نهاية ترتيب الفرق. وكان فريق الاتحاد قد تعادل في مباراته الأخيرة أمام ضيفه فريق النصر بهدف لكل فريق وهي المباراة التي خسر فيها خدمات لاعبه رضا تكر الذي تلقى البطاقة الحمراء. يبرز من فريق هجر حارسه مصطفى ملائكة والبهداري والقحطاني ماجد وحازم جودة ومحمد الخميس وسعد اليامي وتوفيق بوحميد وديسلفا وخالد الرجيب . بينما يبرز من الفريق الاتحادي حارسه مبروك زايد وحسني عبده ربه وكريري والنمري والراشد ومشعل السعيد وايمن فاضل وباهبري واحمد عسيري وهزازي . لقاء الدور الاول انتهى لصالح الاتحاد بسباعية خرافية .

التعاون × الرائد

لقاء لقاء الجارين اللدودين والذي سيجمع بين فريقي التعاون والرائد هو اللقاء الذي يطلق عليه صفة الديربي الذي يحمل بين طياته هذه المرة ملامح صعبة على الأقل بالنسبة للتعاون الذين سيلعب هذا اللقاء وعيونه على لقاء القادسية والنصر ، باعتبار أن نتيجته تؤثر بشكل مباشر على موقفه من البقاء في الممتاز . ويحتاج فريق التعاون الى الفوز ليؤكد بقائه بين الكبار ، حيث أن خسارته وفوز القادسية على النصر ستكتب نهاية اليمة لفريق التعاون وستطيح به الى دوري المظاليم، أما تعادل التعاون وفوز القادسية فهي ستجعل الفريقين يحتكمان الى مباراتين فاصلتين لتحديد الهابط منهما، ومن هنا تكمن صعوبة المباراة بالنسبة لأبناء التعاون الذين كانوا قد حققوا تعادلاً سلبياً أمام الفتح ، فيما لاتمثل المباراة تلك الاهمية لفريق الرائد الذي يبحث فقط عن فرصته للوصول إلى دوري الأبطال، حيث ان فوزه وهزيمة الفيصلي امام الفتح أو نجران امام الانصار من شأنها ان تلحقه بدوري الابطال . وكان فريق الرائد قد تلقى هزيمة قاسية امام الاهلي بخماسية قوية في اللقاء الأخير.


يبرز من التعاون حارسه فهد الثنيان وذياب مجرشي وسلطان اليامي وبدر الخراشي واحمد الحربي . فيما يبرز من الرائد حارسه الخوجلي وابراهيم شراحيلي والكعيب وعبده حكمي ووليد الجيزاني . لقاء الدور الاول انتهى لصالح الرائد بهدفين نظيفين .
 
أعلى