فارق النقاط الخمس بين "المانيو" و"السيتي" وتألق نجوم "التانجو"أبرزظاهرتين في الجولة 34 للبريمير ليج

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
فارق النقاط الخمس بين "المانيو" و"السيتي" وتألق نجوم "التانجو"أبرزظاهرتين في الجولة 34 للبريمير ليج

الندية والإثارة والحماس كانت حاضرة بقوة في مواجهات الجولة رقم 34 من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي أقيمت ست مواجهات فقط منها أيام السبت والأحد والاثنين .

مانشستر يونايتد المتصدر أعاد الفارق بينه و بين جاره ومطارده المباشر مانشستر سيتي إلي خمس نقاط مجدداً بعد فوز صريح علي أستون فيلا برباعية دون رد علي ملعب أولد ترافورد بعد 24 ساعة فقط من فوز "الستيزينز" علي مضيفه نوريتش سيتي بستة أهداف مقابل هدف و تذليل الفارق إلي نقطتين فقط.


بدوره واصل ويجان أتلتيك مضايقاته للكبار فبعد فوزه الثمين علي "المانيو" المتصدر في الجولة قبل الماضية علي ملعب دي دبليو عاد ليسقي أرسنال الثالث من نفس الكأس علي أرضه وبين جماهيره عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في هذه الجولة وتقدم للمركز السادس عشر.


في باقي النتائج عمق سوانزي من جراح بلاكبيرن عندما هزمه (3- 0) و اكتفي ويست بروميتش ألبيون بهدف وحيد في شباك ضيفه كوينز بارك رينجرز, بينما خرج لقاء ملعب النور بين سندرلاند و ضيفه وولفرهامبتون دون أن تهتز شباك حارس "القطط السوداء" البلجيكي سيمون ميجنوليت و نظيره الويلزي واين هينيسي في فريق "الذئاب".


الجولة التي شهدت تأجيل مواجهات تشيلسي مع نيوكاسيل,بولتون مع توتنهام , ستوك سيتي مع إيفرتون و ليفربول مع فولهام بسبب إقامة لقائي نصف نهائي مسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي في نفس الأسبوع, حفلت بالعديد من الظواهر و الأرقام و المفارقات تابعها "موقع كووورة" و يعرضها لمتتبعيه في النقاط التالية:


** 18 هدف استقبلتها الشباك خلال المواجهات الست التي لُعبت خلال هذه الجولة بمعدل وصل إلي 3 أهداف في اللقاء الواحد.


** تفوق غير معتاد للأشواط الأولى على الثانية خلال هذه الجولة , حيث تم تسجيل 10 أهداف في الأشواط الأولي منها 3 في الدقائق العشر الأولى و 8 فقط في الثانية 5 منها في ربع الساعة الأخير.


** في سباق الهدافين واصل الثنائي واين روني وسيرجيو أجويرو تقدمهما بأربعة أهداف تقاسمها النجمين الإنجليزي "للمانيو" و الأرجنتيني "للسيتي" في شباك أستون فيلا و نوريتش سيتي ورفعا رصيدهما إلي 24 و 21 هدف علي الترتيب وحافظا علي المركزين الثاني و الثالث, خلف النجم الهولندي لأرسنال روبين فان بيرسي الذي لازال في الصدارة برصيد 27 هدفا, فيما بقي السنغالي ديمبا با مهاجم نيوكاسيل رابعاً برصيد 16 هدفا.


** 7 أهداف فقط للنجوم الإنجليز مقابل 11 هدف للنجوم الأجانب من 6 جنسيات أوربية و لاتينية تصدرها نجوم الأجنتين برصيد 6 أهداف ثم لاعبون من إسكوتلندا, البرتغال,أيسلندا,أسبانيا و بلجيكا بهدف وحيد.

** فوزين خارج الديار ,الأول حققه مانشستر سيتي بسداسية مقابل هدف علي حساب نوريتش و الثاني عاد به نجوم ويجان بقيادة الحارس العربي العماني علي الحبسي من ملعب الإمارات أمام "الجانرز".


** شهد لقاء نوريتش سيتي مع مانشستر سيتي هدفين للنجوم البدلاء الأول ذلل به أندرو سورمان الفارق في الدقيقة 51 بعد ست دقائق فقط من مشاركته بدلاً من زميله أنتوني بيلكينجتون و الثاني عزز به أدم جونسون تقدم عناصر المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني (ق 3+ 90) بعد 16 دقيقة من مشاركته بدلاً من زميله الأسباني دافيد سيلفا في الدقيقة 77 , أما الهدف الثالث للبدلاء فقد جاء بتوقيع البرتغالي لويس ناني لاعب وسط "الشياطين الحمر" (ق 3+ 90) أيضا بعد أن دفع به أليكس فيرجسون بدلاً من زميله أشلي يونج بعد 17 دقيقة علي انطلاق الشوط الثاني.


** المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ساهم في فوز أرسنال الكبير علي ويجان في الدور الأول عندما سجل الهدف الثاني في اللقاء الذي انتهي بفوز أبناء الفرنسي أرسين فينجر (4- 0) ,نفس اللاعب عاد للتسجيل في مرمي علي الحبسي في لقاء هذه الجولة ولكن هدفه لم يكن كافياً لإنقاذ فريقه من السقوط علي أرضه (1- 2) أمام ويجان ,أما نجم وسط مانشستر سيتي أدم جونسون فقد سجل هدف فريقه الخامس بمرمي نوريتش في الدقيقة 90 من لقاء الدور الأول علي ملعب الإتحاد(5- 1) ثم عاد و أحرز الهدف السادس في لقاء هذه الجولة في نفس الدقيقة و قاد فريقه لفوز كبير أيضا (6- 1).


** شهدت هذه الجولة ظاهرة من الظواهر النادرة خلال احدي جولات الدوري العريق, عندما خلت قائمة الهدافين من النجوم الذين تخطوا سن الثلاثون عاماً, حيث جاءت كل أهداف هذه الجولة عبر لاعبون تتراوح أعمارهم بين الحادية و العشرون و الثامنة و العشرون, داني ويلبك مهاجم مانشستر يونايتد الصاعد يمثل الفئة العمرية الأولي و النجم الأرجنتيني العائد بقوة كارلوس تيفيز استأثر لنفسه بالفئة الثانية عندما سجل ثلاثية من سداسية فريقه في مرمي نوريتش سيتي.
 
أعلى