فتوى سلفية: «الفالنتين» حرام... وعيد للرذيلة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أبت التيارات السلفية في مصر أن تمر مناسبة «الفالنتين» بهدوء فأفتت بأن الاحتفالات بعيد الحب بدعة وخروج على الشرع، ووزعت الجبهة السلفية في المحافظات مطبوعات بفتاوى للشيخ محمد بن عثيمين، قال فيها إن الاحتفال بعيد الحب حرام، وسط ما يمكن اعتباره مبالغة من المصريين في احتفالاتهم هذا العام بعيد القديس فالنتين، المعروف بعيد الحب، بإبراز متاجر الهدايا لبضاعتهم من: «دمى على شكل قلوب ودببة»، في ما يشبه التحفز في مواجهة الاسلاميين.
واستنكر حزبا الوطن والنور كل في بيان منفصل أمس الاحتفال بالفالنتين باعتباره دخيلا على تقاليد الإسلام والمسيحية، مناف لجميع الأديان. واتفق الحزبان على أن العيد ليس له علاقة بالدين ولم يرد بالسنة أو الشرع، واعتبرا أن أعياد المسلمين المعروفة هما الفطر و الأضحى.
واعتبر الناطق باسم حزب الوطن الدكتور أحمد بديع، الفالنتين: «عيدا للرذيلة»، مشيرا إلى أن الكنيسة أمرت بحرق القديس فالنتين نفسه لخروجه عن تعاليم الديانة المسيحية.
ووزعت الدعوة السلفية في المحافظات مطبوعات بعدم جواز الاحتفال بعيد الحب وتضمنت فتوى للشيخ محمد بن عثيمين باعتباره عيداً للنصارى، ويكون الزي كاملاً باللون الأحمر في الملبس والحذاء ويتبادلون الزهور الحمراء فيه.
وأكدت الفتوى أن الاحتفال بعيد الحب لا يجوز خصوصا وأنه يدعو إلى الانشغال بالتوافه في مخالفة لهدي السلف الصالح.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
المحبة لوجه الله يمكن مو حرام بس لشي ثاني الله العليم :Albilsan (70):


 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

نورت يا غالي وردة*
 
أعلى