فرسان الكرة الإنجليزية في اختبار صعب وحاسم بدوري الأبطال

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

فرسان الكرة الإنجليزية في اختبار صعب وحاسم بدوري الأبطال


يواجه فرسان الكرة الإنجليزية اختبارا صعبا خلال اليومين المقبلين على بطاقات التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال فعاليات الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

ويحتاج كل من مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنجليزي وجاره مانشستر سيتي متصدر جدول المسابقة المحلية ومنافسهما العنيد تشيلسي إلى تحقيق نتائج إيجابية في هذه الجولة من أجل العبور إلى الدور الثاني.

وأسفرت الجولات الخمس الماضية عن تأهل تسعة فرق للدور الثاني بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة السادسة بينما خرجت خمسة فرق من دائرة المنافسة تماما وضمنت انهاء فعاليات الدور الأول في المركز الرابع بمجموعاتها لتفقد أيضا فرصة الانتقال للعب في مسابقة الدوري الأوروبي التي يشارك فيها أصحاب المركز الثالث في مجموعات الدور الأول بدوري الأبطال.

ويتنافس 18 فريقا من خلال مباريات الجولة السادسة خلال اليومين المقبلين على سبع بطاقات للتأهل إلى دور الستة عشر في دوري الأبطال وثماني بطاقات إلى الدوري الأوروبي بينما ستخرج ثلاثة فرق صفر اليدين.

وحجز بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن الألمانيان وميلان وانتر ميلان الإيطاليان وبنفيكا البرتغالي وريال مدريد وبرشلونة الأسبانيان وأرسنال الإنجليزي وآبويل نيقوسيا القبرصي مكانا في دور الستة عشر بغض النظر عن مباريات هذه الجولة بينما ودعت فرق فياريال الأسباني وأوتيلول جالاتي الروماني ودينامو زغرب الكرواتي وجينك البلجيكي وشاختار دونيتسك الأوكراني البطولة بغض النظر عن نتائج هذه الجولة أيضا.

ويدرك مانشستر سيتي أن مصيره في البطولة الأوروبية لم يعد بيده حيث يحتاج أولا إلى الفوز على ضيفه بايرن ميونيخ بعد غد الأربعاء على أن يفشل نابولي الإيطالي في تحقيق الفوز على مضيفه فياريال في المباراة الثانية بالمجموعة الأولى.

ويتصدر بايرن المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل ثماني نقاط لنابولي وسبع لمانشستر سيتي بينما يقبع فياريال في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مبارياته الخمس السابقة.

وقال الأوروجوياني الدولي إدينسون كافاني مهاجم نابولي "سنلعب مباراتنا أمام فياريال بالطريقة التي يريدها مدربنا والتر ماتساري وهي أن نخوض المباراة كأنها نهائي بطولة".

وقال جاريث باري نجم خط وسط مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي إن الخروج من دوري الأبطال سيكون "خيبة أمل هائلة".

وقال "نشعر بالثقة.. نرى أن فياريال لديه الفريق الذي يستطيع تحقيق نتيجة إيجابية ولكن الأهم الآن هو أنه يتعين علينا الفوز على فريق رائع هو بايرن ميونيخ وهو ما يمثل هدفا صعبا في حد ذاته".

وفي المقابل ، يحتاج نابولي إلى التعادل فقط وهزيمة مانشستر سيتي أو إلى الفوز وعدم فوز مانشستر على بايرن.

وفي المجموعة الثالثة ، يحل مانشستر يونايتد ضيفا على بازل السويسري في مباراة ستحدد الفريق الذي يلحق ببنفيكا البرتغالي إلى دور الستة عشر حيث حجز بنفيكا ، المتصدر برصيد تسع نقاط ، البطاقة الأولى من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة مباراته بعد غد الأربعاء مع ضيفخه أوتيلول جالاتي الذي يقبع في القاع بلا رصيد من النقاط.

ويحتاج مانشستر يونايتد إلى التعادل فقط بينما يحتاج مضيفه بازل للفوز بأي نتيجة حيث يحتل مانشستر المركز الثاني في المجموعة برصيد تسع نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام بازل.

ولم يغب مانشستر يونايتد عن الأدوار الفاصلة للبطولة منذ خروجه من الدور الأول في موسم 2005/2006 .

ويحتاج بنفيكا للفوز على ضيفه الرومان لضمان البقاء في صدارة المجموعة ومواجهة أكثر سهولة في الدور الثاني.

وفي المجموعة الخامسة ، سيكون تشيلسي بحاجة إلى الفوز على ضيفه بلنسية غدا الثلاثاء لحجز البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى الدور الثاني بعدما انتزع باير ليفركوزن البطاقة الأولى بغض النظر عن نتيجة مباراته غدا مع مضيفه جينك.

ويتصدر ليفركوزن المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل ثماني نقاط لكل من بلنسية وتشيلسي ونقطتين فقط لجينك.

ويحتاج بلنسية لتحقيق الفوز أو للتعادل الإيجابي من أجل التأهل بينما سيكون تشيلسي بحاجة إلى الفوز من أجل التأهل.

وقد يخدم التعادل السلبي فريق تشيلسي إلا إذا خسر ليفركوزن أمام جينك في المباراة الثانية بالمجموعة.

وقال روبرتو سولدادو مهاجم بلنسية "ستكون مباراة صعبة ولكننا نصر على تقديم كل ما بوسعنا ونثق في أننا نستطيع صناعة الفرص لتسجيل الأهداف".

وما زال الصراع دائرا بقوة في المجموعة السادسة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى الدور الثاني بعدما حجز أرسنال (11 نقطة) البطاقة الأولى تاركا البطاقة الثانية حائرة بين مارسيليا الفرنسي (سبع نقاط) وأولمبياكوس اليوناني (ست نقاط) وبوروسيا دوةرتموند الألماني (أربع نقاط).

وتبدو فرصة دورتموند ضعيفة للغاية حيث يحتاج للفوز بأربعة أهداف على الأقل في مواجهة صعبى مع ضيفه مارسيليا الفرنسي على أن يخسر أولمبياكوس أمام ضيفه أرسنال.

وإذا تعادل أولمبياكوس مع أرسنال ، سيكون دورتموند بحاجة للفوز بفارق خمسة أهداف على الأقل.

ويحتاج أولمبياكوس من أجل التأهل إلى الفوز وعدم فوز مارسيليا بينما سيكون مارسيليا بحاجة للفوز فقط لضمان التأهل بعيدا عن أي حسابات معقدة أما التعادل فيجعله بحاجة إلى خسارة أولمبياكوس.

ويتنافس بورتو البرتغالي (سبع نقاط) مع ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي (ثماني نقاط) على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة بعدما فجر آبويل نيقوسيا القبرصي كبرى المفاجآت وفاز بالبطاقة الأولى بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط وإن كان بحاجة للفوز غدا على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني (نقطتان) من أجل ضمان البقاء في صدارة المجموعة.

وحسم برشلونة (13 نقطة) وميلان (ثماني نقاط) بطاقتي المجموعة الثامنة بغض النظر عن نتائج هذه الجولة التي يلتقي فيها برشلونة مع باتي بوريسوف البيلاروسي ويحل ميلان ضيفا على فيكتوريا بلزن التشيكي.

ويتنافس فيكتوريا (أربع نقاط) مع باتي بوريسوف (نقطتان) على المركز الثالث للانتقال إلى اللعب في الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

وتتنافس فرق طرابزون سبور التركي (ست نقاط) وسيسكا موسكو الروسي (خمس نقاط) وليل الفرنسي (خمس نقاط) لمرافقة انتر ميلان الإيطالي (عشر نقاط) من المجموعة الثانية إلى الدور الثاني.

وضمن انتر ميلان البقاء في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته بعد غد أمام ضيفه سيسكا موسكو الذي يحتاج من أجل التأهل إلى الفوز في هذه المباراة على أن ينتهي اللقاء الآخر بين ليل وطرابزون بالتعادل.

وحجز ريال مدريد (15 نقطة) بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الرابعة بجدارة بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن وبغض النظر عن نتيجة مباراته بعد غد مع مضيفه أياكس الهولندي صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط.

ويحتاج أياكس لنقطة التعادل فقط من أجل التأهل بعيدا عن الحسابات مع المباراة الأخرى التي تجمع بين دينامو زغرب الكرواتي (بلا رصيد) وليون الفرنسي (خمس نقاط) .

وإذا خسر أياكس وفاز ليون ، سيكون الحكم في حسم البطاقة لفارق الأهداف العام بعدما تعادل الفريقان سلبيا في مباراتي الذهاب والإياب بينهما.

ويخوض أياكس هذه الجولة بفارق أهداف يزيد على ليون بسبعة أهداف كاملة ولكنه سيلتقي ريال مدريد صاحب أقوى خط هجوم في البطولة بينما يلتقي ليون فريق دينامو صاحب أسوأ خط دفاع في البطولة.
 
أعلى