فرنسا ترحب بالإبقاء على بعثة المراقبين في سوريا وتجدد اقتراحها تطبيق الفصل السابع

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

رحبت فرنسا اليوم الأربعاء بالإبقاء على بعثة المراقبين الدوليين في سوريا التي قالت إنها تقوم بعمل صعب في ظروف خطيرة، مجددة اقتراحها تطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة بشأن سوريا.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية انه "من غير المقبول أن تؤدي زيادة القمع الذي تقوم به السلطات السورية إلى تعليق نشاطات البعثة. وفي هذا السياق، نرحب باستمرار وجود المراقبين الذين يقومون بعمل صعب في ظل ظروف خطيرة".
وكان مساعد أمين عام المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفيه لادسو أعلن أمس أن المنظمة الدولية قررت الإبقاء على بعثة المراقبين الدوليين في سوريا رغم تصاعد العنف الذي أجبر البعثة على تعليق عملياتها.
وجدد المتحدث الفرنسي القول ان "تصرفات نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد تشكل خطراً على السلام والأمن الإقليميين"، مشيراً إلى أن "النظام السوري لم يظهر أية إشارة على نية في تنفيذ خطة كوفي أنان منذ العاشر من نيسان/أبريل ولم يف بالتزاماته الأساسية خصوصاً سحب قواته والأسلحة الثقيلة من المراكز السكنية".
وأعرب عن دعم بلاده الكامل لمهمة المبعوث الدولي كوفي أنان ،وشدد على أنها ستبقى "على أهبة الاستعداد لضمان تنفيذ خطته ذات النقاط الست وكما قال أنان يتطلّب هذا عملاً أقوى من قبل مجلس الأمن الذي نعتقد أنه يجب أن يقود إلى قرار بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة".
يشار الى ان الفصل السابع يبيح استخدام القوة العسكرية.
وأضاف ان فرنسا ستواصل مناقشاتها مع شركائها لتحقيق هذه الغاية.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أمّا شو هالمراقبين شي بيرفع الراس ما شاء الله
قاعدين بأوتيل سبع نجوم وعم ياكلوا مشاوي وشقف وكباب
ونحنا عم نتنتف شقف , عنجد الشكوة لغير الله مذلة
ويا الله ما ألنا غيرك يا الله .

شكراً على الخبر . :24:
 
أعلى