فعالياتهم تعم الوطن: السوريون يمضون في مسيرة الإصلاح (سورية بخير وبكرا أحلى)

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

فعالياتهم تعم الوطن: السوريون يمضون في مسيرة الإصلاح (سورية بخير وبكرا أحلى)
فعالياتهم تعم الوطن: السوريون يمضون في مسيرة الإصلاح (سورية بخير وبكرا أحلى)
فعالياتهم تعم الوطن: السوريون يمضون في مسيرة الإصلاح (سورية بخير وبكرا أحلى)



السوريون مصرون على المضي في مسيرة الإصلاح والتمسك بالوحدة الوطنية.. وفعالياتهم الوطنية تعم أرجاء الوطن

تبعث النشاطات التي تقوم بها الفعاليات الشعبية والأهلية والنقابية من مسيرات وحملات تبرع وغيرها من الأنشطة رسالة واضحة لكل العالم بأن السوريين مصرون على المضي في مسيرة الإصلاح الشامل والتمسك باللحمة الوطنية ورفض التدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية.
ففي دمشق انطلق أكبر علم بشري شكله 2500 مواطن سوري على امتداد 400 متر من أمام صالة الجلاء بالمزة باتجاه ساحة الأمويين تأييدا لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
كما نظم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام النسائي في سورية وقفة شكر لجمهورية الصين الشعبية ومواقفها الداعمة لسورية والرافضة لأي تدخل أجنبي في شؤونها الداخلية.
وقالت الدكتورة ماجدة قطيط رئيسة الاتحاد العام النسائي خلال زيارة وفد من الاتحاد للسفارة الصينية اليوم إن الشعب السوري يشعر بالامتنان لمواقف الصين الداعمة لقضايا الشعوب وحقوقها في تقرير مصيرها دون أي ضغط أو تدخل خارجي مؤكدة أن سورية قادرة على تجاوز ما تتعرض له من مؤامرات عبر وعي شعبها ووحدته وبرنامج الإصلاح الذي انطلق وسيستمر مراعيا متطلبات كل مرحلة.
كما زار وفد من منظمة طلائع البعث فرع ريف دمشق مقر سفارة جمهورية روسيا الاتحادية وقدم الشكر باسم اطفال سورية للشعب الروسي الصديق ومواقف روسيا الداعمة لسورية في هذه الظروف.
وقال هايل الابراهيم أمين فرع ريف دمشق لطلائع البعث إن ما تشهده سورية حاليا من أحداث يحتم علينا كمشرفين وأطفال أن يكون لنا دور فاعل في رد الجميل لوطننا الذي قدم لنا الكثير مبينا أن الغاية من الزيارة تقديم بطاقة شكر وتقدير إلى الحكومة والشعب الروسي اللذين قدما لنا الكثير في هذه الأزمة إلى جانب تقديم هدية رمزية تعبر عن تراث سورية.
ولفت الابراهيم إلى ان المنظمة بصدد إقامة معرض فني لرسوم الأطفال وتواقيعهم بعنوان كلنا سوا و سورية بخير ومعرض آخر يشتمل على نحو 3000 آلاف رسالة للأطفال تعبر عن حبهم لوطنهم كما ستواصل حملات دعم الجيش العربي السوري والتبرع بالدم ودعم الليرة السورية والاقتصاد الوطني.
من جهة ثانية زار وفد شعبي من محافظة درعا سفارتي الصين وروسيا الاتحادية ومقر نقابة الفنانين لتقديم الشكر للمواقف الايجابية تجاه ما يحدث في سورية.
وبينت نجاح بدران من الوفد أن هذا الوفد يتألف من 50 مشاركا من المجتمع الأهلي جاؤوا ليعبروا عن شكرهم للشعبين الصيني والروسي لمواقفهم تجاه سورية والدعم الرسمي في هذه البلدين الصديقين لمسيرة الاصلاح في سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وفد من الجالية السورية بالمملكة العربية السعودية يزور جرحى الجيش
كما عاد وفد من الجالية العربية السورية بالمملكة العربية السعودية جرحى الجيش في مشفى تشرين العسكري تعبيراً عن تقديرهم للتضحيات التي يقدمها أفراد الجيش وقوات الأمن خلال تصديهم للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تقوم بأعمال القتل والتدمير وترويع المواطنين وتخريب المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة.
وقال فارس غزالة المقيم في السعودية منذ 38 عاما في تصريح لوكالة سانا.. إن زيارتنا للوطن الأم تأتي للتضامن مع بلدنا ولتقديم رسالة تأييد لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وللتعبير عن رفضنا لعمليات التخريب التي تتعرض لها بعض المناطق في سورية.

وأكد أن سورية وطن لجميع مكونات وأفراد شعبه وقال كلنا اخوة يجمعنا سقف الوطن وزيارتنا اليوم لمشفى تشرين ما هي الا تقدير لهؤلاء الجنود الذين أصيبوا خلال أدائهم لواجبهم في الدفاع عن وحدة البلد وحماية مؤسساته وممتلكاته.

بدوره قال سمير عبود إن ما تشهده سورية هو صنيعة تدخلات خارجية وان الشعب السوري متضامن ومتماسك بالخط الوطني والقومي الذي تنتهجه القيادة في سورية وان الإعلام الغربي منحاز ومجيش مضيفا ان زيارة الوفد جاءت لتوءكد وقوف الجالية السورية في السعودية مع الشعب وتأييدا لبرنامج الإصلاح ودعما للجيش وهذه الزيارة هي أقل ما يمكن أن يقدمه أفراد الجالية لأفراد الجيش وقوات الأمن.
بدوره قال الدكتور محمد الشيخ ان الوفد شارك ايضا في حملة دعم الليرة السورية لإظهار تكاتف الشعب السوري وتلاحمه بشكل أكبر خلال الأزمات والمساهمة ولو بشكل بسيط في دعم اقتصاد البلد.
ويضم الوفد نحو 28 مواطنا سوريا من أطباء واقتصاديين وفعاليات اجتماعية مقيمة في السعودية.
وفي طرطوس تدفقت حشود جماهيرية كبيرة إلى الكورنيش البحري لأداء قسم الوفاء للوطن وجيش الوطن وقائد الوطن.
كما رفع الآلاف من أهالي قرية المعوانة والقرى المجاورة لها في منطقة صافيتا علم الوطن بطول 2000 متر دعما لبرنامج الإصلاح الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد ورفضا للتدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية.
وشارك المئات من المواطنين السوريين على الكورنيش البحري بطرطوس في وقفة شكر للدول التي ساندت سورية في مجلس الأمن ووقفت ضد المؤامرة التي تستهدف أمن سورية واستقرارها.
ملتقى بيئي في جسر الشعور لإعادة تأهيل ما خربته التنظيمات المسلحة

وفي إدلب نظم فرع اتحاد شبية الثورة ملتقى بيئي في مدينة جسر الشغور بمشاركة 3000 شاب وشابة متطوعين من شباب المدينة لإعادة تأهيل وبناء ما خربته التنظيمات الإرهابية المسلحة في المدينة عبر غرس الأشجار وتأهيل الحدائق وزراعتها بالاشجار والورود.
وأوضحت هيام العجل عضو قيادة فرع إدلب لحزب البعث أهمية مشاركة الشباب في الحملات من أجل النهوض بواقع النظافة وتحسين المظهر الجمالي للمدن وزيادة المساحات الخضراء وتأهيل الحدائق فيها وزيادة الوعي الاجتماعي لدى الشباب لافتة إلى أن الحملة تأتي تأكيداً على اللحمة الوطنية والأمن والأمان الذي تنعم به مدينة جسر الشغور وهي رسالة لجميع أهالي المدينة للعودة إليها.
وأوضح يامن حسين أمين فرع الشبيبة أن الحملة تأتي في إطار الأنشطة والملتقيات التي ينفذها الفرع في مجال المشاركة في العمل البيئي والحفاظ على النظافة وإقامة الحملات التطوعية في مجمل المناطق بالتعاون والتنسيق مع الوحدات الإدارية حيث شملت الحملة أعمال تنظيف شوارع المدينة الرئيسية والمشاركة في أعمال تأهيل الحدائق وزراعتها بالأشجار وتنظيمها.
ولفت حسين الى أهمية المشاركة في تعزيز العمل التطوعي في نفوس الشباب وتفعيل مشاركتهم في غرس القيم والسلوكيات الصحيحة واستثمار طاقات الشباب في مجال العمل التطوعي والنهوض بمستوى النظافة في المدينة والمشاركة مع المجتمع المحلي وخلق حالة من التفاعل والوعي وتعزيز دور المنظمات الشعبية وتنفيذ برامج التثقيف الصحي وزيادة الوعي البيئي وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في إطار الدور الملقى على عاتق الشباب في خدمة المجتمع والمساهمة في تقدمه.
ويقول حسام الشب قدور رئيس النادي الاعلامي في فرع الشبيبة إن مشاركة الشباب تعكس حرصهم على بناء ما خربته التنظيمات مؤكدا على وحدة الشباب تجاه كل المواقف التي يتعرض لها الشباب حيث أثبتوا جدارتهم في مواجهة الازمات.
وفي اللاذقية أقامت جمعية بصمة أم مساء أمس احتفالا جماهيريا حاشدا شاركت فيه فعاليات محلية وعربية ووفد السيدات المشاركات في قافلة مريم.
وأشارت الدكتورة رنا زنيو ونقولا الحموي من أعضاء اللجنة المنظمة الى الدور الكبير الذي لعبته المرأة السورية في ظل الأزمة التي تشهدها سورية على صعيد التوعية الاسرية والمجتمعية والتي مثلت فيها أم الشهيد القدوة في التضحية كي تبقى سورية حصينة منيعة.
وأشارت الإعلاميتان رندة جبور وصفاء محمد إلى الدور الذي تلعبه المرأة السورية في الأزمة الحالية من خلال مشاركتها الواسعة في مختلف الفعاليات حيث يشكل ذلك أكبر دليل على وعيها وإرادتها في م واجهة المؤامرة التي تستهدف بلدها ووطنها وأن رحم سورية الغني بالتنوع لا يلد إلا الأحرار والمقاومين كما يحمل في جنباته قيم المحبة والتسامح.
وأكد ياسر قشلق رئيس حركة فلسطين حرة أن استهداف سورية هو استهداف للتاريخ والجغرافيا والكرامة والعزة العربية واستهداف لفكر المقاومة لافتا إلى دور المرأة السورية التي شكلت في ظل الازمة الحالية بوصلة الوطن وقدمت انموذجا حيا في التمسك به وتقديم أبنائها قربانا في سبيل الدفاع عن وحدته ولحمة أبنائه.
بدوره اوضح المحامي خالد العبود عضو مجلس الشعب السوري أن نساء سورية ضربن المثل الأعلى في التمسك بحب الوطن وتمكن من ابتكار مفاهيم جديدة ساهمت في تعزيز اللحمة الوطنية مؤكدا أن الشعب السوري كان وسيبقى عصيا على المؤامرات.
وبين بسام أبو عبد الله أستاذ العلاقات الدولية بجامعة دمشق أن رهانات المتآمرين سقطت أمام وعي وثقافة الشعب السوري الذي اندفع بغيرية لم يحسب لها العدو حسابا للتصدي للمؤامرة والدفاع عن وطنه ما شكل عنصرا حاسما في إفشال المخطط.
وعكست الاجواء الاحتفالية ومداخلات المشاركين الدعم والتأييد الكبير لبرنامج الاصلاح الذي اطلقه الرئيس الأسد والإيمان العميق بأن المؤامرة على سورية باتت بحكم الميتة وهي في مراحلها الأخيرة وأن سورية ستخرج أقوى مما كانت بفضل تلاحم ابنائها ووعيهم والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة.
(سورية بخير وبكرا أحلى) احتفالية جماهيرية باللاذقية
كما أقامت لجنة شباب اللاذقية احتفالية جماهيرية مساء أمس في موقع دوار الأزهري تحت عنوان سورية بخير وبكرا أحلى حيث أدى المشاركون القسم للوطن وسيد الوطن.
وأوضح حسن جريعة والمهندس سامر أحمد من منظمي الاحتفالية أن الفعاليات تعبير عن الحس الوطني لأبناء اللاذقية ورد على المؤامرة التي تستهدف سورية بمواقفها الوطنية والقومية ولدحض التضليل الإعلامي الذي تمارسه القنوات المأجورة مؤكدين أن رد فعل الشباب السوري على المؤامرة عزز أواصر المحبة والتعاون بين أبناء المجتمع السوري.
وقال قصي الخير إن المشاركة الواسعة في الفعاليات الشعبية والأهلية يعكس تمسك الشعب السوري ووحدته الوطنية والتفافه حول قيادته.
وقال رجب قصريني وحنان غصون وسعاد طه ان سورية التي لم تعرف يوما مصطلح الخضوع ستبقى منيعة على المؤامرات ولن تنفع معها اليوم محاولات الأعداء لتفرقة ابنائها والنيل من مواقفها المتمسكة بالحقوق والثوابت والداعمة للمقاومة.
ثم أقيم حفل فني أحياه عدد من الفنانين السوريين واللبنانيين هم علي الديك وايمن زبيب وكنانة القصير ولورا أبو أسعد والفنان رضا قدموا العديد من الأغاني الوطنية والمنوعة وسط أجواء احتفالية رائعة.
وفي حلب وبمشاركة مئات الآلاف انطلقت فعاليات مهرجان الإخلاص والوفاء للجيش وقائد الجيش الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع بصمة شباب سورية وذلك في ساحة سعد الله الجابري احتفالاً بذكرى عيد الجيش حيث أدى مئات الآلاف قسم الوفاء للوطن.
كما أكد محامو حلب خلال وقفة لهم اليوم في مقر قصر العدلي بحلب دعمهم لبرنامج الإصلاح الشامل والحوار الوطني الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد ورفضهم التدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية.
وعبر المحامون عن وفائهم وولائهم للوطن وتمسكهم بالنهج الوطني والقومي في سورية ودعمهم لبرنامج الإصلاح الشامل واستنكارهم للاعمال الإرهاربية التخريبية التي يرتكب بدعم من جهات خارجية مطالبين بمحاسبة المجرمين وفق القوانين والأنظمة المعتمدة.
وأكد المحامون رفضهم للمؤامرات والدعايات المغرضة التي يحاول البعض بثها بين ابناء الشعب السوري الواحد بهدف تفتيت وحدته الوطنية منوهين إلى أن الشعب السوري لم ولن ينكسر وسيبقى دائما محافظا على وحدته وأمنه واستقراره.
مسيرات حاشدة في ديرالزور والحسكة
وفي دير الزور شارك عشرات الآلاف من أبناء محافظة دير الزور اليوم في مسيرة تأييد لبرنامج الإصلاح الشامل ودعما للوحدة الوطنية رفعوا خلالها أكبر علم في المحافظة بطول 1800 متر وذلك على الكورنيش الرئيسي على نهر الفرات.
وأشار المشاركون إلى أهمية دور الجيش في تحقيق أمن الوطن والمواطن والوقوف صفاً واحداً في التصدي للمؤامرة التي تتعرض لها سورية مؤكدين أن الأزمة انتهت بفضل تكاتف أبناء الوطن.
وفي الحسكة شارك الآلاف من أبناء مدينة رأس العين والقرى التابعة لها بمسيرة حاشدة دعما لبرنامج الإصلاح الشامل ومنعا للتدخل الخارجي في شؤون سورية.
ودعا المشاركون العالم والقوى المحبة للخير الى زيارة سورية ورؤية المحبة والخير والألفة التي يعيشها أبناء وطننا مهد الديانات السماوية وناشر قيم المحبة والتسامح والعلم في أصقاع العالم.
كما أقامت الفعاليات الاجتماعية والشعبية في قرية نفاشة خيمة وطن دعماً لمسيرة الإصلاح والتطوير التي تشهدها سورية.
وقال المهندس علي الصالح أحد المشاركين إن أبناء محافظة الحسكة يستنكرون بشدة الأعمال التخريبية التي تقوم بها التنظيمات المسلحة من قتل وتدمير وترهيب للمواطنين الآمنين مؤكدين أهمية الدور الذي يقوم به الجيش العربي السوري في الدفاع عن أبناء الوطن وإعادة الأمن والأمان للمواطنين.
من جهته بين هواش إبراهيم أن الشعب السوري ماض في دعم عملية التطوير ولن يلتفت للمغرضين الذين يسعون إلى بث الفتنة والمساهمة في نشر الخراب تحقيقا لأهداف استعمارية واضحة.
وتتواصل الحملة الشعبية لدعم الليرة في فرع المصرف العقاري ومصرف التسليف بالحسكة حيث وصل حجم الإيداع منذ بدء الحملة إلى 513 مليون ليرة.
وقال علي غشام العبد الله مدير فرع المصرف العقاري بالحسكة إن المصرف يشهد إقبالا مستمراً من قبل الشرائح الاجتماعية المختلفة والراغبة بإيداع مدخراتها دعما للاقتصاد الوطني حيث وصلت إيداعات اليوم إلى 40 مليوناً و164 ألف ليرة.
وقال سليمان العبيد مدير مصرف التوفير بالحسكة إن المصرف يشهد حركة إيداع مستمرة من قبل الأهالي الراغبين بدعم الليرة السورية حيث وصل إيداع اليوم إلى 5ر2 مليون ليرة سورية
 
أعلى