فلسطينيون يقيمون مخيما احتجاجيا جديدا في الضفة الغربية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
تجمع نحو 200 فلسطيني السبت في مخيم احتجاجي جديد في قرية بيت اكسا شمال غرب الضفة الغربية للاحتجاج لليوم الثاني على التوالي على الخطط الاسرائيلية لمصادرة اراض فلسطينية.
وقال اسامة زيد احد سكان القرية والمشارك في تنظيم المبادرة لوكالة فرانس برس "لقد استوطنا في اراضينا في قرية بيت اكسا لمنع الجيش الاسرائيلي من مصادرتها".
ونصب المحتجون اربع خيم منذ الجمعة ويقومون ببناء مسجد للقرية.
وقال زياد ابو عين المسؤول في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلطسيني محمود عباس لفرانس برس "يجب اقامة العيدد من هذه القرى للتخلص من الاحتلال والمستوطنات".
ويقول النشطاء ان الجيش الاسرائيلي اعلن مؤخرا نيته مصادرة اكثر من 500 دونم ارض قريبة من القرية الواقعة شمال غرب القدس.
واطلق على المخيم اسم "باب الكرامة".
ويراقب الجيش الاسرائيلي التطورات الا انه لم يطلق اية تصريحات السبت بشان اقامة "باب الكرامة".
ووصلت عربتان عسكريتان الى الموقع، الا ان النشطاء قاموا بمنعهما من الدخول حيث وقفوا في طريقها وهم ينشدون الاغاني، ما دفع تلك العربتان الى مغادرة الموقع.
وكانت الشرطة الاسرائيلية فككت ليل الاربعاء الخميس مخيم اطلق عليه اسم "قرية باب الشمس" اقامه قبل اسبوع ناشطون فلسطينيون في موقع مخصص لتنفيذ مشروع استيطاني اسرائيلي، على ما اعلن متحدث باسم الشرطة.
واطلق الناشطون على ذلك الموقع اسم "باب الشمس" نسبة لرواية تحمل الاسم نفسه للكاتب اللبناني الياس خوري وتتحدث عن النكبة واللجوء والمقاومة الفلسطينية.
وادرج الناشطون تحركهم في اطار استراتيجية "خلاقة" للمقاومة السلمية في مواجهة الاستيطان والاحتلال الاسرائيليين. وارادوا بذلك الرد على توسع المستوطنات الاسرائيلية العشوائية.
ويعتبر المجتمع الدولي جميع المستوطنات الاسرائيلية غير شرعية ولا تعترف بضم اسرائيل عام 1967 القدس الشرقية التي يعتبرها الفلسطينيون عاصمة دولتهم المستقبلية.
 
أعلى