فلوريس: جمهور الإمارات يفضل البرسا.. واعتدت على عدم رؤية مشجعات في المدرجات

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


مدريد (إفي) - أعرب المدرب الإسباني كيكي فلوريس عن سعادته بتجربة تدريب فريق أهلي دبي الإماراتي، نافيا وجود نية للعودة قريبا الى إسبانيا.

وأبدى فلوريس، في مقابلة أجراها لصحيفة "ماركا"، تحمسه لفكرة العمل في الإمارات والتعرف على ثقافة مختلفة والاختلاط بجمهور الكرة العربي، مشددا على أنه قبل المهمة ليس للمقابل المادي الكبير او للاسترخاء بعيدا عن الاجواء التنافسية في الليجا.

وألمح فلوريس (46 عاما) الى صعوبة تأقلم الأوروبيين مع المعيشة في دولة عربية مثل الامارات، معتبرا انها عملية معقدة تحتاج لوقت طويل، لأنه يتعين عليه التحدث بالإنجليزية معظم الوقت والالتزام بالعادات والتقاليد العربية المحافظة.

وأشار المدرب الشاب الى أن غالبية الإماراتيين يعشقون فريق برشلونة أكثر من غريمه ريال مدريد، وأن قميص البرسا قد تحول الى سلعة رائجة بين الشباب الإماراتي باعتباره موضة عالمية.

وشبه فلوريس المناخ الكروي في الامارات بإسبانيا قبل واثناء مباريات الكلاسيكو بين البرسا وريال مدريد، مشيرا الى ان الجميع يسهرون لساعات متأخرة من الليل لمتابعة المباراة واجوائها، ويشجعون كلا الفريقين بحماس شديد كما لو كانوا مواطنين إسبان.

واعترف المدرب المدريدي بأن مستوى الكرة الاماراتية لا يمكن أن يقارن بأوروبا، واعتبرها مشروعا ناشئا في طريقه للتقدم، حيث يحاول المسئولون تقليد انظمة كرة القدم العالمية واستقدام لاعبين ومدربين عالميين.

كما طالب بالعمل على تحسين الأداء الخططي والالتزام التكتيكي للفرق الإماراتية اذا ما أرادوا احداث نهضة كروية.

وفيما يتعلق باحتجاب المرأة الإماراتية عن التواجد في ملاعب الكرة لمشاهدة المباريات على عكس إسبانيا، قال فلوريس أنه بدأ التعود على هذا الامر، مشيرا الى ان المباريات في الإمارات تشهد ندرة جماهيرية سواء للرجال او للنساء باستثناء المباريات الهامة، ولكن النساء يتابعنها من شاشات التلفاز.

ويحتل أهلي دبي حاليا المركز السابع من أصل 12 فريقا بدوري المحترفين الإماراتي، وبفارق عشر نقاط عن فريق العين المتصدر.

وسبق أن قاد فلوريس أتلتيكو مدريد للفوز ببطولتي الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي في 2010-2011.
 
أعلى