فولهام وباريس سان جيرمان يودعان دوري أوروبا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


كان خروج فولهام الإنجليزي، بهدف تعادل به ضيفه أودينسي الدنماركي في الدقيقة الأخيرة، وباريس سان جيرمان الفرنسي، رغم فوزه على أثلتيك بلباو الإسباني 4-2 ، هو أكبر مفاجآت ليلة في دوري أوروبا، أظهر فيها أندرلخت البلجيكي قدراته بعد أن فاز في جميع مبارياته بدوري المجموعات.


وكانت الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات تبدو في صالح فولهام الذي كان يعتمد على نفسه فحسب أمام أودينسي الدنماركي كي يعبر إلى دور الـ32 للبطولة.

ودخل تفينتي الهولندي هذه الجولة وهو ضامن لصدارة المجموعة الحادية عشرة برصيد 13 نقطة، لكن كان عليه زيارة فسيلا كاراكوف البولندي الذي كان بحاجة إلى الفوز وتعثر فولهام كي يظفر بالمركز الثاني.

وتحالف الحظ مع البولنديين الذين فازوا بهدفين لواحد، وعليهم الآن الامتنان لأودينسي الذي أحرز هدفا في الدقيقة 93 عن طريق السنغالي ديبي فال ليتعادل مع فولهام على أرضه 2-2 ويودعا البطولة معا.

وتحققت المفاجأة الأخرى في المجموعة السادسة، التي كان أثلتيك بلباو قد ضمن صدارتها بالفعل.

وحافظ الفريق الإسباني على صدارة المجموعة رغم الخسارة أمام باريس سان جيرمان، الذي خرج بعد أن خسر معركة الأهداف أمام سالزبرج النمساوي الذي حقق فوزا صعبا على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بملعبه 2-3 ، تساويا به في رصيد النقاط.

وحقق أندرلخت انتصاره السادس من ست مباريات في المجموعة الثانية عشرة، بالفوز على ضيفه لوكوموتيف الروسي 5-3 ، لكنهما ضمنا قبل هذه الجولة التأهل معا كأول وثاني المجموعة على الترتيب.

وفي نفس المجموعة نال آيك أثينا اليوناني فوزا شرفيا على مضيفه شتورم جراتس النمساوي 1-3 ليودعا البطولة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

وحصل لاتسيو على نهاية سعيدة، بعد أن ضمن له هدفا التشيكي ليبور كوزاك وجيوزيبي سيكولي الفوز على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي متصدر المجموعة الرابعة، ليلحق به في الدور المقبل.

واكتمل حظ فريق العاصمة الإيطالية بتعثر منافسه على بطاقة التأهل الثانية فاسلوي الروماني الذي خسر بنفس النتيجة على ملعب متذيل ترتيب المجموعة فريق زيوريخ السويسري، بهدفي زافير ماراجيراز وأوليفر باف.

وكانت المجموعة الخامسة شبه محسومة من قبل هذه الجولة، فقط انتزع بشيكتاش التركي الصدارة من ضيفه ستوك سيتي بعد أن فاز عليه 3-1 ، رغم تقدم الضيوف بهدف للجامايكي ريكاردو فولر، قبل أن يأتي الرد عبر البرتغالي مانويل فيرنانديز ومصطفى بيكتيموك والبرازيلي إيدو.

وكان دينامو كييف الأوكراني بحاجة إلى خسارة بشيكتاش على أرضه، كي يتأهل شريطة أن يفوز على ضيفه ماكابي تل أبيب بعدد كبير من الأهداف، إلا أنه تعادل في النهاية وسط جماهيره 3-3.

وكان هدف في المرمى الخطأ للكرواتي يوريكا بوليات وآخرين للروماني سيبريان ماريكا وأندرياس فيجل كافية لشالكه الألماني كي يفوز على مضيفه ماكابي حيفا 0-3 ، ليبقى في صدارة المجموعة العاشرة.

وكان فريق مدينة حيفا بحاجة إلى انتصار من أجل الظفر بتذكرة التأهل الثانية، التي ذهبت في النهاية إلى ستياوا بوخارست الروماني الذي فاز في النهاية على ضيفه آيك لارناكا القبرصي 3-1.
 
أعلى