فيلانوفا: لا تهمني مقارنتي بجوارديولا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
أوضح تيتو فيلانوفا أمس الثلاثاء أنه لا يعبأ كثيرا بالمقارنات المستمرة مع سلفه جوسيب جوارديولا ، وأنه لا يشعر بأن أهميته قد زادت أو نقصت ، مقارنة بماضيه كمدرب مساعد.

بدا فيلانوفا قاطعا وهو يصرح أمام نحو 70 صحفيا أسبانيا وألمانيا بأحد فنادق مدينة هامبورج قبل أول مباراة ودية يخوضها برشلونة استعدادا للموسم الجديد ، وفاز فيها على النادي الألماني 2/1 "لا أكترث لها (المقارنات) كثيرا ، فقط أهتم بعملي".

رغم ذلك وجد المدرب الكتالوني نفسه في مواجهة العديد من الأسئلة حول أوجه الشبه والاختلاف مع الأسلوب الناجح لصديقه وسلفه ، الرجل الذي حصد للفريق 14 لقبا في أربعة أعوام وتحول إلى أحد رموز الكرة العالمية.

وقال فيلانوفا "صحيح أنني عملت لمدة أربعة أعوام كمساعد لبيب جوارديولا (...) خلال تلك الأعوام كنا في الغالبية العظمى من المرات ، لا أريد القول في جميعها ، على اتفاق. أعتقد أننا نفهم الكرة بنفس الطريقة".

وأضاف "ما سيحدث من الآن فصاعدا لا أعرفه. لكن ما هو واضح لدي هو أننا سنحاول اللعب بشكل شبيه ، أن نسيطر على الكرة ، سنحاول الضغط على المنافس من آخر الملعب. لا يجب أن يكون هناك تغيير في ذلك".

وعندما سئل عن الطريقة التي يفضل اللعب بها ، أشار فيلانوفا إلى أن برشلونة نجح مع طريقتي 4/3/3 و3/4/3: "يمكننا إكمال طريقنا معهما وسنرى من مباراة لأخرى".

واعترف فيلانوفا بأنه "ليس من السهل أبدا التحول من دور المدرب المساعد إلى المدير الفني"، لكنه قال إن في صالحه العلاقة المباشرة ، التي تقترب إلى درجة الحميمية ، مع أفراد الفريق منذ عهده كمعاون لجوارديولا.

ورغم أنها المباراة الأولى تحت مسئوليته ، لم يشعر فيلانوفا تجاهها بخصوصية "ليست مباراتي الأولى مع برشلونة. لقد قضيت أربعة أعوام كمدرب مساعد".

وكان على فيلانوفا أن يشرح أكثر من مرة أسباب غياب أكثر من انتظرته الجماهير الألمانية ، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، الذي أصيب في تدريب أول أمس الاثنين ، ولم يتمكن من اللعب كي لا تتفاقم الإصابة.

وقال المدرب "كل من يعرفون ميسي يعلمون أنه كان ليود المشاركة". وتسبب غياب ميسي في تقليل عائدات برشلونة من وراء خوض اللقاء 400 ألف يورو بحسب العقد الموقع مع النادي الألماني.

وفيما يتعلق بسخط الظهير الأيمن داني ألفيش ، الذي أعرب علنا عن ضيقه لعدم دفاع النادي عنه بالقدر الذي كان ينتظره الموسم الماضي ، اعتبر المدرب الجديد أن اللاعب "كان عليه أن يرفع الهاتف ويتصل بنا ... دائما ما كانت رغبتي ورغبة النادي أن يشعر بالراحة".

ووصف فيلانوفا ألفيش بأنه "على الأرجح واحد من أفضل صفقات برشلونة في الأعوام الماضية". وتابع الثناء عليه بقوله "لا أتذكر لاعبا في مركزه كان يملك كل هذه المشاركة في اللعب الهجومي ، مع تحليه أيضا بقدرات دفاعية".

وفيما يتعلق باهتمامه بالتعاقد مع خافي مارتينيز لاعب أتلتيك بيلباو ، لم يرغب فيلانوفا في الحديث عن تكهنات وقال إن هناك "40 أو 50 لاعبا في أوروبا" يمكنهم شغل مركز لاعب الارتكاز والمدافع ، الذي خلا برحيل المالي سيدو كيتا ومرض الفرنسي إريك أبيدال.

وقال المدرب "هناك لاعبون كثيرون لديهم فرصة القدوم إلى برشلونة".
 
أعلى