قادة «الجيش الحر» في الداخل أبلغوا الإبراهيمي توقعهم فشل مهمته


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

بيروت - ا ف ب - أبلغ قادة في الجيش السوري الحر يديرون المعارك على الارض المبعوث الاممي والعربي الاخضر الابراهيمي الموجود في دمشق خلال حوار عبر «سكايب» انهم يتوقعون فشله في مهمته، الا انهم قالوا انهم لن يكونوا سبب هذا الفشل.
واعرب رئيس المجلس العسكري في حلب العقيد عبد الجبار العكيدي الذي شارك في الحوار، عن «ثقته» بان «الابراهيمي سيفشل كما فشل الموفدون الذين سبقوه، لكننا لا نريد ان نكون سبب هذا الفشل».
واضاف في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس»: «نحن واثقون من انه سيفشل لأن المجتمع الدولي لا يرغب فعلا بمساعدة الشعب السوري».
وشارك في الحوار، الى العكيدي، رئيس المجلس العسكري للجيش الحر في دمشق العقيد خالد حبوس، والمتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين.
واشار العكيدي الى جانب ان البحث تناول «الوضع العام في سورية، لا سيما التدمير الذي يتسبب به النظام»، معربا عن اعتقاده بان الابراهيمي لا يحمل معه خطة لوضع حد للنزاع المستمر منذ اكثر من 18 شهرا.
وكان الابراهيمي اكد بعد لقائه الرئيس السوري بشار الاسد اول من امس، انه لا يحمل معه خطة للحل «في الوقت الراهن»، مشيرا الى انه سيعمل على وضعها بعد الاستماع الى الاطراف الداخليين والاقليميين والدوليين.
وذكر العكيدي بخطة النقاط الست للموفد السابق كوفي انان، ومن ابرز عناصرها وقف اطلاق النار وكل اشكال العنف وسحب الآليات العسكرية من الشوارع واطلاق المعتقلين وبدء عملية انتقال سياسي، والتي لم تجد سبيلها الى التنفيذ.
واعتبر ان النظام السوري «انتقل من البند الاول الى البند السادس»، بمعنى التخلي عن وقف النار والعنف، والاكتفاء بالدعوة الى الحوار.
واشار العكيدي الى ان ايا من النقاط المطروحة في خطة انان لم تطبق «لكنهم ما زالوا يدعون الى الحوار. لا يمكننا ان نحاور المجرمين».
ولاحقا افاد مصدر في الامم المتحدة ان الابراهيمي غادر دمشق.
 
أعلى