قاضي محاكمة ساركوزي بتهم الفساد يتلقى تهديدا بالقتل

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
تلقى القاضي المختص بنظر القضية المتهم فيها الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالفساد المالي تهديدا بالقتل.
ووصلت رسالة تحتوي رصاصات فارغة الى القاضي جان ميشيل جنتيل وتضمنت تهديدات بالقتل له ولافراد مقربين منه ومن قضاة اخرين.
ويواجه ساركوزي اتهامات بالتورط في استغلال مالي للمليارديرة ليليان بيتنكور صاحبة شركة لوريال للمستحضرات الطبية لأهداف انتخابية.
وكان ساركوزي قد انكر الاتهامات التى وجهت اليه مؤكدا عدم حصوله على تبرعات غير قانونية من قبل بيتنكور لصالح حملته الانتخابية.
وكان ساركوزي قد خضع للتحقيقات بشان اتهامه بالحصول على مبالغ من التبرعات من بيتنكور التى تعد اغنى امرأة في فرنسا والتى تعتبر في حالة "خرف" نظرا لسنها منذ عام 2006.
وقال ساركوزي في تصريحات صحفية قبل ايام انه متاكد من برائته وانه لم يقم بأي خطأ ولم يفعل ما يشين او يعد خيانة للشعب.
وقال ساركوزي مرة اخرى على مواقع التواصل الاجتماعي "سأكرس كل جهدي لاثبات برائتي وامانتي واؤمن بقوة بان الحقيقة ستظهر في النهاية".
وكشفت وسائل اعلام فرنسية أن القاضي جنتيل تسلم مساء الأربعاء مظروفا يتضمن رصاصات فارغة وجمل من قبل "لديك حماية قوية، ولكن أحد أقربائك قد يختفي" في إشارة إلى عملية اغتيال.
وتلقى التهديد ذاته قضاة آخرين من محكمة بوردو قرروا بالإجماع الأسبوع الماضي اتهام ساركوزي باستغلال بينتكور للحصول على أموال لتمويل حملته الانتخابية الرئاسية لسنة 2007.
وفتح القضاء الفرنسي رسميا تحقيقا في هذه التهديدات التي يتعرض لها القاضي رفقة آخرين.
وطالبت نقابة القضاة في فرنسا الرئيس فرانسوا هولند باتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية القضاة من التهديدات التي يتعرضون لها والانتقادات الصادرة عن سياسيين بسبب التحقيق في ملفات الفساد.
ولم تجد الشرطة بصمات ولا بقايا حمض نووي في الرسالة التي وقعت باسم تنظيم يحمل اسم "قوات فرض النظام".
وصدرت تصريحات مناوئة للقضاة من حزب الاتحاد من أجل الحركة الذي ينتمي إليه ساركوزي واتهموا القضاة بالتحامل على ساركوزي والإساءة الى الجمهورية الفرنسية والعدالة الفرنسية لأنهم اتهموا الرئيس السابق للبلاد.
ويعتبر جتيل عضوا من بين 3 قضاة يتولون التحقيق في القضية لكن جنتيل يعتبر اكثرهم "شراسة" واصرار على توجيه الاتهامات لساركوزي.
 
أعلى