قانون صينى جديد يلزم العائلات بالاهتمام بكبار السن

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعتمدت الصين أمس الجمعة تشريعا يحمي حقوق كبار السن، وينص خصوصا على أن يزورهم أفراد العائلة بصورة منتظمة، ومن المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ في الأول من يوليو، على ما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة.
وجاء في النص أنه "ينبغي على أفراد العائلة، الذين لا يعيشون بالقرب من أقربائهم الكبار في السن أن يزوروهم بصورة منتظمة"، ولم يأت النص على ذكر وتيرة هذه الزيارات والعقوبات التي ستفرض على الأشخاص، الذين لا يزورون بانتظام أقرباءهم الكبار في السن، وينص القانون على أنه في حال تم التعدى على حقوق الكبار في السن ومصالحهم، يمكن لهؤلاء طلب المساعدة من السلطات أو رفع شكاوى أمام المحاكم.
ويتضمن أيضا القانون بنودا تتطرق إلى النزاعات العائلية، وتستعرض واجبات الدعم المالي والإسكان، فضلا عن العقوبات المفروضة على الأشخاص الذين يستغلون كبار السن ولا يقدمون لهم الدعم المالي ويمنعونهم من الزواج.
وتأتي هذه التعديلات التشريعة في ظل التحدي الكبير، الذي تواجهه الصين مع تقدم السكان في العمر بعد 30 عاما على اعتماد سياسة الطفل الواحد.
وفي نهاية العام 2011، كانت الصين تضم أكثر من 184 مليون شخص تتخطى أعمارهم الستين (أي 13,7% من إجمالي السكان)، بحسب المعطيات الرسمية التي توقعت ازدياد هذا العدد إلى 200 مليون شخص بحلول العام 2013.
 
أعلى