قبل زيارة اوباما لالمانيا.. ميركل تدافع عن مراقبة الانترنت

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قبل يوم من زيارة للرئيس الامريكي باراك اوباما الي برلين دافعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عن برنامج الحكومة الامريكية لمراقبة إتصالات الانترنت قائلة انه ساعد في منع هجمات على اراضي المانيا. وفي مقابلة مع هيئة الاذاعة والتلفزيون الالمانية (آر تي ال) اذيعت يوم الاثنين قالت ميركل انها ستطلب من اوباما تفاصيل بشان برنامج المراقبة السري الذي اثار استياء الالمان ودفع سياسيا المانيا الي تشبيه الاساليب الامريكية بتلك التي كان ينتهجها جهاز الشرطة السرية الالماني الشرقي السابق (ستاسي).
لكن ميركل اوضحت ايضا ان مثل هذه الاسالب ضرورية لمكافحة الارهاب مشيرة الي ان معلومات من الاستخبارات امريكية ساعدت في القبض في 2007 على اعضاء خلية ادينوا بالتخطيط لهجمات كبيرة على اهداف امريكية في المانيا.
وقالت ميركل "اعتقد اننا ما كنا لنعثر عليهم بدون المعلومات التي تلقيناها من المصادر الامريكية."
واضافت قائلة "اننا نعتمد بشكل كبير على تلك العلاقة ونحتاج ايضا الي ضمان ان نتصرف بأنفسنا وألا نكون تحت رحمة الارهابيين."
وجاءت تعليقاتها بعد تقرير نشرته مجلة دير شبيجل في مطلع الاسبوع بأن جهاز الاستخبارات الخارجية الالماني يعتزم إنفاق 100 مليون يورو لتوسيع مراقبة الانترنت.
ومن المقرر ان يصل اوباما الي برلين يوم الثلاثاء في زيارة رسمية لالمانيا تستمر يومين. وسيجري محادثات مع ميركل يوم الاربعاء قبل ان يلقي كلمة عند بوابة براندنبرج
 
أعلى