قريباً صالة ركاب (5 نجوم) في مطار دمشق الدولي

ĻàĎỷ iЙ ŖẼD

ܓܨ أشهق بأسمه ܓܨ

إنضم
Jan 23, 2009
المشاركات
5,503
مستوى التفاعل
87
المطرح
بعيونو
رسايل :

أحن إلى خبز أمي وقهوة أمي ورائحة أمي

أكدت مصادر في وزارة النقل أنه يجري الاستعداد لبناء صالة ركاب جديدة في مطار دمشق الدولي، تتميز بأنها من الطراز (الضخم) الذي يضاهي صالات الركاب في أكبر وأحدث المطارات العالمية، وذكرت المصادر أن المناقصة الخاصة بالصالة باتت جاهزة وسيعلن عنها في القريب العاجل.
من جانب آخر اعتمدت الـخطة التسويقية الجديدة لمؤسسة الطيران السورية على مجموعة مزايا تشجيعية وتنافسية تتضمن طرح أسعار مخفضة للأفراد بين أوروبا وسورية بسعر 250 دولاراً وبـسعر 100 يورو للمجموعات السياحية والسماح بووزن 30 كيلوغراماً لركاب الدرجة السياحية و40 كغ لركاب درجة رجال الأعمال، إضافة لمنح تذكرة مجانية لكل من يسافر أربع مرات على الطيران السورية بدءاً من 1/6/2011 حتى نهاية العام الجاري وطرح حوافز مادية لمكاتب السياحة والسفر حسب شرائح المبيعات تتراوح بين 1 إلى 3%.
وبينت مصادر المؤسسة أن هناك لجنة مختصة تقوم حالياً بدراسة التشغيل إلى محطات في الهند وشنغهاي بالصين ومانيلا بالفلبين عبر الإمارات العربية المتحدة بهدف استثمار طائرتي الجامبو اللتين شارفت عملية تعميرهما على الانتهاء، إضافة إلى دراسة تشغيل خط دمشق الدمام لاهور ومن المقرر إنجاز هذه الدراسات نهاية الشهر الجاري.
كما أضافت المصادر أنه تمت إعادة العمل بنظام العمولات بدلاً من نظام العمولة صفر الذي كان يتسبب في خسارة الكثير من الزبائن من مكاتب السفر لأن الشركات الأخرى التي طبقت هذا المعيار رافقته بعمولات جانبية تصاعدية على حين الطيران السورية كانت تطبق هذا النظام دون إرفاقه بنظام حوافز وعمولات مرافقة الأمر الذي أدى إلى تراجع المبيعات العام الفائت بشكل ملحوظ.
في سياق متصل نفت مصادر مؤسسة الطيران العربية السورية إغلاق أي من محطاتها في الخارج مؤكدة استمرار رحلاتها المعهودة دون توقف إلى كافة المحطات الخارجية.
وبأسعار تشجيعية مع تقديم المزيد من التخفيضات والأسعار الخاصة للمغتربين في أوروبا ودول الخليج العربي وذلك لنهاية الموسم الحالي. ‏
وفي وقت يعمل فيه ناقلنا الوطني بتمويل ذاتي دون أي دعم حكومي، أوضحت مصادر السورية أنها قامت مؤخراً بفتح خطوط داخلية جديدة إضافة إلى الخطوط السابقة وهي خط القامشلي اللاذقية، وحلب اللاذقية وإجراء تخفيض على الأسعار أيضاً بحيث أصبح ثمن التذكرة للمقطع الواحد 1250 ليرة سورية على درجة رجال الأعمال، و1000 ليرة سورية على الدرجة السياحية مع تطبيق أسعار الأطفال بنسبة 75% والرضع بنسبة 10% من ثمن تذكرة الراكب البالغ دون أن تحصل ضريبة الوقود على تذكرة الرضيع. ‏
إلى جانب ذلك تستمر السورية للطيران بتقديم كل التسهيلات لجميع مكاتب السياحة والسفر التي تحجز على متن رحلاتها للمجموعات السياحية. ‏
وفي هذا تستعد المؤسسة لتبديل بعض كوادر محطاتها الخارجية حيث كانت قد انتهت مؤخراً دورة التمثيل الخارجي في المؤسسة لإشغال وظيفة مدير إقليمي ومندوب مالي وناظر محطة، وسيخضع هؤلاء لفحوص مؤتمتة وفق معايير وشروط محددة من قبل اللجان المشرفة على ذلك لاختيار 50 متقدماً لكل وظيفة لشغل الوظائف الشاغرة حالياً بعد أن انتهت مهمة الموفدين الموجودين حالياً.
وبالنظر إلى أهمية الناقل الوطني في دعم النشاط السياحي وتأمين وصول السياح من الخارج فقد أبدت السورية للطيران استعدادها التام والكامل لتقديم أي شكل من أشكال المساعدة والتسهيلات فيما يتعلق بدورها كناقل وطني وخاصة في ظل المحاولات المغرضة للتعتيم على صورة سورية الحقيقية وإشاعة مخاوف وتحذير من القدوم إلى سورية من الدول الأوروبية التي أطلقت تحذيرات مباشرة لمواطنيها بعدم الذهاب.. ‏
 
أعلى