قصف حمص وانشقاق جنود بدمشق

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قصفت قوات النظام السوري أحياء في العاصمة دمشق وحمص ودرعا بالتزامن مع اشتباكات في محيط الطريق السريع الجنوبي للعاصمة. وأحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل خمسين شخصا في سوريا اليوم، بينما انشق عشرات الجنود النظاميين بدمشق وريفها، وأعلن الجيش الحرأنه أسقط طائرة حربية ومروحية في ريف حلب.

وقالت شبكة شام إن الجيش النظامي قصف براجمات الصواريخ الحجر الأسود في دمشق ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة. وتزامن ذلك مع اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في محيط المتحلق الجنوبي للعاصمة.

وفي ريف دمشق كثفت طائرات النظام غاراتها على الغوطة الشرقية، وقصفت مناطق دوما وسقبا وبيت سوا والأشعري، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.

كما استهدف الطيران الحربي للنظام مناطق سكنية في دوما، والمخبز الآلي الأكبر في الريف الدمشقي.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة أن عشرات من جنود الجيش النظامي انشقوا عنه في دمشق وريفها وانضموا إلى الجيش الحر.

قصف مدفعي
وفي حمص بوسط سوريا، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وبالطائرات مدينتي القصير والرستن في ريف حمص.

وقالت شبكة شام إن قوات النظام المتمركزة عند كلية الهندسة وقرية جبورين قصفت بالمدفعية الثقيلة وبالطائرات مدينة تلبيسة والغنطو في ريف حمص أيضا.

وجنوبا أفاد المركز الإعلامي السوري بأن قوات النظام شنت غارات جوية على مدينة داعل في ريف درعا، كما قصفت أحياء في درعا نفسها.

وطال القصف أيضا أحياء في دير الزور شرق سوريا، وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل خمسين شخصا اليوم، معظمهم في إدلب ودمشق وريفها.

إسقاط طائرتين
في هذه الأثناء قال الجيش الحر إنه أسقط طائرة حربية في محيط بلدة خان العسل بريف حلب شمال سوريا.

كما أعلن إسقاط مروحية قرب مطار منغ العسكري في ريف حلب أيضا، وبث الناشطون صوراً تظهر لحظة تهاوي الطائرة وتحطمها وقالوا إن جميع من كانوا فيها لقوا حتفهم.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الهيئة العامة للثورة إطلاق صاروخ سكود من اللواء 18 في الناصرية قرب مدينة يبرود باتجاه الشمال.

وكانت لجان التنسيق المحلية قد وثقت مقتل 140 شخصا برصاص قوات النظام أمس الأحد، معظمهم في دمشق وريفها وحلب، وبينهم 11 طفلا.

كما أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 1207 قتلى قضوا خلال أسبوع واحد، بمعدل قتل يومي بلغ 172 شخصا، معتبرة ذلك من أعلى المعدلات خلال مسيرة الثورة السورية، وذلك بسبب توسع الحكومة السورية في استخدام صواريخ سكود وارتكابها عشرات المجازر.

وأوضحت الشبكة أن 172 طفلا قتلوا، أي بمعدل 24 طفلا في اليوم الواحد، وهو أيضا من أعلى معدلات قتل الأطفال. أما النساء فقد قتلت منهن القوات الموالية للحكومة السورية 78 امرأة.
 
أعلى