قصف عنيف وإعدامات ميدانية بأحياء دمشقية والجيش الحر يعلن استعادة «صلاح الدين» بحلب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - اعلن الجيش السوري الحر استعادة السيطرة الكاملة على حي صلاح الدين في حلب شمال البلاد، وذلك في وقت قصفت القوات النظامية معاقل للمقاتلين المعارضين في دمشق ودرعا وحماة وحمص ودير الزور مستخدمة في بعض الحالات الطائرات الحربية.
وأكد القيادي في الجيش الحر أبو عمر الحلبي لوكالة الأنباء الألمانية «د ب أ» إن المقاتلين استعادوا السيطرة الكاملة على حي صلاح الدين بعد معارك ضارية خلال ليل السبت الاحد.
وفي حلب أيضا، تعرضت أحياء الزبدية والإذاعة والميسر ومساكن هنانو والفردوس وقاضي عسكر والصاخور لقصف عنيف من قبل القوات النظامية، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة في حي العرقوب.
وقتل مواطنان على الأقل احدهما طفلة وسقط عدد من الجرحى جراء القصف الذي تعرض له حي المساكن الشعبية، بينما تعرضت بلدتا دارة عزة وباتبو في ريف دير للقصف.
وفي دمشق سقط 7 قتلى و40 جريحا جراء قصف تعرض له حي الحجر الأسود في محاولة من قبل القوات النظامية لاقتحام الحي. واكد المرصد السوري لحقوق الانسان العثور على جثامين ستة مواطنين في احد المنازل في حي القدم بمدينة دمشق.
وقال في بيان إن المذكورين «قضوا بإطلاق رصاص مباشر بعد اعتقالهم من قبل القوات النظامية السبت».
كما قتل سبعة إثر انفجار استهدف حافلة تقلهم على طريق بلدة خربة غزالة بريف درعا.
واوضح مرصد حقوق الانسان ان قطاعات من محافظة دمشق ودرعا وحماة وحمص ودير الزور استهدفت بغارات جوية والمدفعية الثقيلة.
ودير الزور، دارت اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين في محيط مطار حمدان العسكري ومحيط فرع الأمن العسكري بمدينة البوكمال.
واستمر القصف على مدينة البوكمال والقرى المحيطة بها ما أدى لسقوط جرحى، كما تعرضت بلدة صبيخان بريف دير الزور للقصف من قبل القوات النظامية ما أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين.
 
أعلى