قصف واشتباكات في أحياء دمشق الجنوبية


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - تعرضت أحياء جنوب دمشق لقصف من القوات النظامية، أمس، في الوقت الذي توزعت طائرات النظام على انحاء سورية من شمالها الى جنوبها لتشن عشرات الغارات الجوية على عدد كبير من المناطق.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان «حي الحجر الاسود في مدينة دمشق تعرض للقصف من قبل القوات النظامية»، مشيرا الى ان المناطق الجنوبية من العاصمة لا سيما منها مدخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي القدم شهدت اشتباكات عنيفة عند منتصف ليل الثلاثاء - الاربعاء.
وفي محيط العاصمة، وقع قتال في مدينة داريا التي تحاول القوات النظامية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها، بينما شنت طائرات حربية من نوع «ميغ» غارتين على بلدة عدرا.
والى الجنوب من دمشق، تعرضت بلدة بيت جن القريبة من هضبة الجولان التي تحتل اسرائيل اجزاء واسعة منها، الى قصف عنيف تزامنا مع اشتباكات في محيطها.
وسقطت قذائف عدة بمحاذاة الشريط الحدودي مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة، وإحداها قرب مركز لقوات الامم المتحدة بجانب تلة الصراخ.
وفي محافظة حماة، اشارت لجان التنسيق المحلية الى أنباء عن سقوط قتلى وجرحى جراء قصف بالبراميل المتفجرة على المدنيين النازحين المقيمين بين الاشجار على طريق ريف ادلب الجنوبي.
وشن الطيران الحربي غارة على بلدة كرناز التي يشهد محيطها اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام.
وفي حمص شهد حي بابا عمرو اشتباكات تزامنا مع قصف تعرض له الحي، بعد ساعات من قصف حي الوعر القريب منه.
واشار مرصد حقوق الانسان الى قصف مدفعي استهدف مدينة القصير في ريف حمص قرب الحدود اللبنانية، في حين افادت لجان التنسيق ان الطيران الحربي نفذ غارة جوية على المدينة.
وقتلت امرأة تدعى نورا الطيباني وهي حامل جراء القصف من قبل قوات النظام على المدينة.
وفي محافظة الرقة، اغار الطيران الحربي على مناطق في مدينة الرقة التي باتت منذ السادس من مارس اول مركز محافظة خارج سيطرة نظام الرئيس بشار الاسد.
وقصف الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة قرية الغسانية في ريف ادلب فيما استهدف قصف براجمات الصواريخ قرية اليعقوبية في ريف جسر الشغور الشمالي.
وشنت طائرات «ميغ» غارات على بلدة خربة غزالة في ريف درعا.



 
أعلى