قطر ستسلّم الائتلاف المعارض مبنى السفارة السورية في الدوحة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

بيروت، نيويورك - ا ف ب، كونا، يو بي آي - أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض ان قطر التي تعترف به كممثل شرعي وحيد للشعب السوري، قررت تسليم سفيره المعين في الدوحة نزار الحراكي، مبنى السفارة السورية.
وجاء في البيان: «قررت قطر تسليم مبنى السفارة السورية في الدوحة إلى السيد نزار الحراكي بعد تعيينه كسفير للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في الدوحة».
واشار البيان الى ان الحراكي واثنين من كوادر السفارة سيعتبرون «شخصيات ديبلوماسية رسمية»، وان المقر «سيرفع فوقه علم الثورة السورية». واعتبر الائتلاف هذه الخطوة «على درجة كبيرة من الاهمية، وسابقة ايجابية جدا تضع دولة قطر في مقدمة الدول التي اعترفت بالائتلاف الوطني من حيث الوضع القانوني».
كما عين الائتلاف سفيرين في كل من فرنسا وبريطانيا اللتين اعترفتا به ممثلا شرعيا، لكنهما لم يتسلما مقر السفارة السورية.
واشار بيان الائتلاف الى ان الحراكي «تلقى صباح الثلاثاء التهنئة من رئيس الائتلاف بقبول تعيينه كسفير بناء على طلب كان قد أرسل سابقا الى وزارة خارجية قطر».
ونقل بيان الائتلاف عن الحراكي انه سيحاول بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية «ايجاد حلول للمشاكل المتعلقة بجوازات سفر السوريين».
وقال البيان ان السفير المعين «تعرض للاعتقال مرات عديدة على خلفية نشاطه في المعارضة، وشارك في العديد من مؤتمرات المعارضة سواء داخل سورية او خارجها».




 
أعلى