قمّتان في إيطاليا ... وبايرن يستقبل شالكه


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عواصم - ا ف ب - سيكون الجمهور الايطالي على موعد مع مباراتين ناريتين اليوم في المرحلة 24 من بطولة الدوري، وذلك عندما يتواجه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع فيورنتينا، ونابولي الثاني مع مضيفه لاتسيو الثالث.
على ملعب «يوفنتوس ارينا»، يفتتح يوفنتوس المرحلة بمواجهة فيورنتينا الذي يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن المركز الثالث المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا.
ويأمل فريق «السيدة العجوز» ان يواصل انتصاراته بعد ان استعاد في المرحلة السابقة توازنه بتحقيقه فوزه الاول في معقل كييفو منذ 9 نوفمبر 2008 (2-1).
ويأمل «يوفي» ان يحقق نتيجة افضل من تلك التي حققها في مواجهته الأخيرة مع «فيولا» حين اجبر على الاكتفاء بالتعادل السلبي وذلك رغم افتقاده لمدربه انتونيو كونتي بسبب عقوبة تهجمه على حكم المباراة أمام جنوى.
وسيكون الفوز اليوم مهما جدا ليوفنتوس لانه سيمنحه الدفع المعنوي قبل مواجهة سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء المقبل في غلاسكو في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال اوروبا، وهو يمني النفس بأن يقدم له لاتسيو خدمة من خلال الفوز على نابولي لان ذلك سيجعله يبتعد عن الاخير بفارق ست نقاط.
لكن مهمة لاتسيو على «اولمبيكو» لن تكون سهلة في مواجهة الفريق الجنوبي لان الاخير لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الست الأخيرة، في حين ان القطب الازرق والابيض للعاصمة روما لم يحصل سوى على نقطة من مبارياته الثلاث الأخيرة.
وسيكون على فريق المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش الحذر من هداف الضيوف الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي يقدم مستوى مميزا هذا الموسم (يتصدر ترتيب الهدافين بـ 18 هدفا).
وسيفتقد «بانكوشيلستي» إلى خدمات الألماني ميروسلاف كلوزه لشهرين بسبب الاصابة، ما دفعه إلى ضم الفرنسي لويس ساها في منتصف الاسبوع الجاري.
ويلعب غدا بارما مع جنوى، اتالانتا مع كاتانيا، بولونيا مع سيينا، اودينيزي مع تورينو، سمبدوريا مع روما، باليرمو مع بيسكارا، كالياري مع ميلان، وانترميلان مع كييفو.
ألمانيا
تشهد المرحلة 21 من الدوري الألماني مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ المتصدر وضيفه شالكه السادس اليوم.
صحيح أن الفارق بين بايرن وشالكه يبلغ 22 نقطة، وان مشوار الاول نحو اللقب اصبح سهلا، الا ان مواجهات الطرفين تتسم بالاثارة نظرا للمنافسة بينهما في العقد الأخير.
وسيغيب الهولندي كلاس يان هونتيلار عن شالكه لعدم ابلاله من تمزق وعاء دموي في عينه اليسرى خلال مباراة منتخب بلاده الودية مع ايطاليا (1-1) الاربعاء الماضي.
ويغيب عن شالكه أيضا كريستيان فوخس وجوليان دراكسلر للاصابة ايضا.
ويعيش بايرن موسما رائعا، اذ اهتزت شباكه 7 مرات فقط، وهو الفريق الوحيد الذي يحقق هذا الانجاز في تاريخ الـ «بوندسليغا»، وحافظ على شباكه نظيفة في 14 منها.
وستكون المباراة بمثابة الاعداد القوي لبايرن لمواجهة نارية مع ارسنال الانكليزي في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا في 19 الحالي، ثم استضافة بوروسيا دورتموند في ربع نهائي كأس ألمانيا في 27 منه.
ويحوم الشك حول مشاركة باستيان شفاينشتايغر المصاب.
ويتوقع ان يحل البرازيلي لويز غوستافو في دور لاعب الوسط الدفاعي إلى جانب الاسباني خافي مارتينيز، وان يبقى ماريو غوميز والهولندي اريين روبن على مقاعد البدلاء.
ويتقدم بايرن بفارق 12 نقطة عن بوروسيا دورتموند الثاني والذي يستضيف هامبورغ العريق اليوم في ظل اصابة عدد من لاعبيه.
ويبحث دورتموند عن الثأر لخسارته الأخيرة امام هامبورغ 2-3 في سبتمبر الماضي.
ويبحث بوروسيا مونشنغلادباخ اليوم عن اول فوز له على باير ليفركوزن على ارضه منذ توحيد الألمانيتين عندما يستضيفه.
ويلعب اليوم ايضا هانوفر مع هوفنهايم، شتوتغارت مع فيردر بريمن، اينتراخت فرانكفورت مع نورمبرغ، وغرويثر فورثر مع فولفسبورغ، وغدا اوغسبورغ مع ماينتس، وفرايبورغ مع فورتونا دوسلدورف.
اسبانيا
يسعى ريال مدريد إلى حفظ ماء الوجه عندما يتواجه اليوم في المرحلة 23 من الدوري الاسباني، مع ضيفه العنيد اشبيلية الذي كان تغلب عليه ذهابا بهدف.
ويدخل ريال إلى المباراة بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه السبت الماضي امام مضيفه غرناطة صفر-1.
ويلعب اليوم ايضا ملقة مع مضيفه ليفانتي، مايوركا مع اوساسونا، سلتا فيغو مع فالنسيا، وديبورتيفو لا كورونيا مع غرناطة، وغدا سرقسطة مع سوسييداد، اتلتيك بلباو مع اسبانيول، برشلونة مع خيتافي، ورايو فاليكانو مع اتلتيكو مدريد.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء بيتيس وبلد الوليد.
انكلترا
يأمل مانشستر سيتي حامل اللقب ان يشتت تركيز جاره مانشستر يونايتد المتصدر الذي يستعد لمواجهة نارية في الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد، ليحاول مجددا تقليص الفارق معه في صدارة الدوري الانكليزي.
وسعى «سيتي» إلى تقليص الهوة مع «يونايتد»، لكنه تعادل مع كوينز بارك رينجرز (صفر-صفر) وليفربول (2-2) في اخر مرحلتين، ليرتفع الفارق مع «يونايتد» إلى 9 نقاط قبل 13 مرحلة على النهاية.
ويحل «سيتي» اليوم على ساوثمبتون في المرحلة 26.
وباستثناء مواجهة ليدز في مسابقة الكأس في 17 الجاري، يمكن لرجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني التركيز فقط على الدوري.
ويحوم الشك حول مشاركة البلجيكي فنسان كومباني المصاب، فيما يغيب ميكاه ريتشاردز لاصابة في ركبته.
وشهد الصراع على المركز الثالث تحولا مهما الاسبوع الماضي بتعادل تشلسي مع نيوكاسل 2-2، ما سمح لتوتنهام الرابع بتقليص الفارق إلى نقطة واحدة معه.
ويستضيف توتنهام اليوم نيوكاسل، فيما يستقبل تشلسي ويغان اثلتيك الثامن عشر.
ويبحث ارسنال السادس عن تحقيق فوز جديد عندما يحل على سندرلاند الثاني عشر، للضغط أكثر على فرق المقدمة.
ويلعب اليوم ايضا نوريتش مع فولهام، ستوك مع ريدينغ، سوانسي مع كوينز بارك رينجرز، وغدا استون فيلا مع وست هام، ومانشستر يونايتد مع ايفرتون، وبعد غد ليفربول مع وست بروميتش.
فرنسا
تقام اليوم ست مباريات في المرحلة 24 من الدوري الفرنسي فيلعب سانت اتيان مع مونبلييه، تروا مع سوشو، نيس مع لوريان، اجاكسيو مع بوردو، نانسي مع ريمس، وفالنسيان مع بريست.
وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي رين مع تولوز، ايفيان مع مرسيليا، وليون مع ليل.
 
أعلى