قيادات إسلامية مصرية تطالب مرسي بطرد السفير السوري في القاهرة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دعت قوى إسلامية مصرية الرئيس محمد مرسي لاتخاذ موقف حاسم تجاه الأوضاع في سورية بقطع العلاقات الديبلوماسية مع نظام بشار الأسد وطرد سفيره من القاهرة، ودعم الثوار السوريين لحين إسقاط النظام هناك.
وقال رئيس حزب الأصالة السلفي عادل عفيفي إن الحزب طلب مرارًا وتكرارًا من المؤسسات الرسمية، وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة ووزارة الخارجية، قطع العلاقات الديبلوماسية مع نظام بشار الذي وصفه بالدموي، الذي يقتل السوريين ليل نهار على مرأى ومسمع من العالم، دون وازع من ضمير.
وأضاف عفيفي إن مصر الرسمية «تتخذ حتى الآن موقفا حياديا أكثر من اللازم حيال قتل إخواننا في سورية، علما بأن الشعب السوري يحتاج مساعدات إنسانية كثيرة ولا يجد من يقدمها له».
وقال الناطق باسم التيار الإسلامي العام حسام أبو البخاري إن «موقف مصر الرسمي من الثورة السورية وما يحدث للشعب السوري من رئيسه القاتل هو جزء من التركة الفاسدة التي تركها المجلس العسكري الذي كان موقفه داعما لنظام بشار الغاشم».
وأضاف ان «المنطق والعقل والدين يقولون بدعم الثورة السورية كنوع من الحفاظ على الأمن القومي المصري الذي هو جزء من الأمن القومي العربي»، وشدد على ضرورة قطع العلاقات الديبلوماسية مع النظام السوري الحالي الذي أصبح بلا شرعية بعد ثورة شعبه ومواصلة الدعم بالضغط في المحافل الدولية لنصرة الشعب المغلوب على أمره.
وقال عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية المهندس عاصم عبد الماجد إن «الموقف الرسمي من جانب مصر لم يكن على مستوى الحدث»، وأضاف: «يجب قطع العلاقات مع الطاغية بشار الأسد وطرد السفير وإغلاق السفارة ودعم المجاهدين السوريين بالمال والسلاح والدعاء».
وفي المقابل، أشار الأمين العام المساعد لحزب البناء والتنمية جمال سمك إلى أن هناك حالة من التوتر تسود البلاد تؤثر سلبا على أي دور إقليمي لمصر في المرحلة الراهنة، مضيفا أن هناك دول أكثر استقرارا من مصر كبقية الأشقاء العرب، وكذلك تركيا ولم تقم بدور يتجاوز دورها، ومصر ليس في مقدورها الآن تجهيز قوى عسكرية لمحاربة بشار، وتساءل «ماذا يفيد الثوار في سورية طرد سفير بشار من القاهرة؟»
.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
يلعن بشار الأسد ليلعن كل حكام العرب :Albilsan (135):
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

نورت باتمانوردة*
 
أعلى