كأس اسبانيا: برشلونة الراغب في توديع غوارديولا بابتسامة يصطدم بطموح الباسك في إنهاء الموسم ببطولة

"أيهم"

بيلساني قوي

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
1,507
مستوى التفاعل
24
المطرح
اللاذقية
تحية معطرة برائحة الليمون وعطر الورد لكل أعضاء ومشرفي منتدى أرض البيلسان


يتطلع ناديا برشلونة و اتلتيك بيلباو إلى التعويض عن موسمهما المخيب عندما يلتقيان في نهائي مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم ،وذلك على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد في العاشرة من مساء اليوم الجمعة.


bilassan-13379579621.jpg




وتكتسب مسابقة الكأس أهمية كبرى لبرشلونة حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (25)، لأنه يسعى إلى تجاوز خسارته لقب الدوري أمام غريمه ريال مدريد، وخروجه من نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال أمام تشلسي الانكليزي.
كما يرغب لاعبو برشلونة في تحقيق نتيجة طيبة في أخر مباراة للمدرب غوارديولا مع الفريق ،حيث أكد صانع الألعاب اندريس اينيستا أن برشلونة يسعى لتوديع موسمه بالابتسامة: "هذا الموسم لم نتمكن من تحقيق لقبي الدوري ودوري الأبطال، لذا نريد توديع الموسم بابتسامة".
ويخوض برشلونة النهائي للمرة الثانية على التوالي (بعد خسارته أمام ريال مدريد العام الماضي) والسادسة والثلاثين في تاريخه.

من جهته، حجز الفريق الباسكي أتلتيك بلباو مكانه في النهائي للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه وهو قد يكون أمام فرصة تحقيق ثأره من برشلونة الذي كان تغلب عليه في نهائي 2009 (4-1) وحرمه من لقبه الأول منذ 1984 والرابع والعشرين في تاريخه.

و يسعى بيلباو إلى إنقاذ موسمه الرائع بعد أن قدم أداء رائعا في الدوري الأوربي و تغلب على أندية كبيرة كمانشستر يونايتد قبل أن يخسر النهائي أمام اتلتيكو مدريد.
وأقصى برشلونة غريمه ريال مدريد من ربع النهائي ذهاباً وإياباً (2-1 و2-2)، وفالنسيا (1-1 و2-صفر) من نصف النهائي، في حين تخطى بلباو ريال مايوركا (2-صفر وصفر-1)، ثم ميرانديس (2-1 و6-2).

وتواجه الفريقان 6 مرات في النهائي، فخرج برشلونة فائزا أربع مرات مقابل فوزين لبلباو، وفاز برشلونة 2-صفر ذهابا في الدوري على أرضه، وتعادلا 2-2 إيابا على ملعب "سان ماميس".
ويتطلع مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا إلى تحقيق لقب أخير كمدرب للبلوغرانا بعد إعلانه عدم تجديد عقده وحلول مساعده تيتو فيلانوفا بدلا منه، ليحقق لقبه الرابع عشر من أصل 19 بطولة شارك فيها في غضون أربعة مواسم فقط.

من جهتها، تعول كتيبة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا على المهاجم العملاق فرناندو ليورنتي الذي سيشكل خطرا كبيراً برأسياته على مرمى الحارس خوسيه مانويل بينتو الذي يعتمده غوارديولا في مسابقة الكأس بدلا من الحارس الأساسي فيكتور فالديس.

ويعاني برشلونة من نقص حاد في دفاعه في ظل غياب كارليس بويول والبرازيلي داني الفيش والفرنسي اريك ابيدال واندرو فونتاس بسبب الإصابة.

وتوقع غوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم أداء مختلفا من المنافس بلباو عن ذلك الذي قدمه حين خسر 3-صفر في نهائي اليوروبا ليغ أمام اتليتيكو مدريد في بوخارست في وقت سابق هذا الشهر.

وقال "أتوقع أن أرى الفريق الذي تغلب على مانشستر يونايتد وشالكه.. إنه فريق لا يعرف له اليأس طريقاً، ستكون المباراة النهائية صعبة للغاية."

وفي وقت سابق سئل مارسيلو بيلسا مدرب بيلباو عن الطريقة التي سيوقف بها ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي سجل 72 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم وهو رقم مذهل.

وقال الارجنتيني بيلسا عن مواطنه الشاب "يملك ميسي الحلول لمعظم المشاكل التي تسببها له. يجب أن نحاول وألا نسمح له باستخدام تلك الحلول وعلى المدافعين ألا يتركوا له فرصة تجربتها."

تقبلوا مني كل التحية
أخوكم أيهم



 
أعلى