كأس الاتحاد الآسيوي | الصفاء انعش آماله في التأهل في الوقت القاتل

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اقتنص فريق "الصفا" اللبناني فوزاً بهدف نظيف في الوقت القاتل من ضيفه "الزوراء" العراقي في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء على ستاد المدينة الرياضية في بيروت ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012، وكان التعادل السلبي سيطر على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما نجح "هيثم عطوه" في تسجيل خطف به الفوز للصفاء.

فدائية الحارسين

ضغط هجومي من الضيوف هكذا كانت بداية اللقاء بحثاً عن هدف مبكر يقابله تراجع دفاعي من اصحاب الأرض، وبفضل تحركات لاعب "الزوراء" "محمد سعد" اتيحت الفرص تلو الأخرى لزميله "هشام محمد" والذي كاد ينجح في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول بتسجيل هدف التقدم من رأسية فشل في اسكانها شباك المرمى الخالي من حارس "الصفا" "زياد الصمد"، وبعدها بثلاث دقائق اهدر "هشام" فرصة أخرى عندما سدد الكرة ضعيفة تصل يمسكها بسهولة "زياد" حارس الفريق اللبناني وترتد سريعاً لصالح "الصفا" تصل للمحترف النيجيري "صامويل" المنفرد بمرمى "الزوراء" لكن خروج "عمار علي" حارس عرين "الزوراء" بفدائية منعه من التسديد والتقدم لفريقه ويسقط "عمار" مصاباً.

تواصلت محاولات لاعبي "الصفا" في اتجاه شباك ضيوفهم من خلال المرتدات وتمرير الكرات الطويلة للاعب الفريق "روني عازر"، وفي الدقيقة 31 محمد حسين سدد كرة قوية بيساره على شباك الفريق العراقي لكن تحد الحارس "عمار" في الزمان والمكان المناسب.

انفراد أخر للاعب "هشام محمد" في منطقة جزاء "الصفا" في الدقيقة 34 لكن الحارس "زياد" يتألق مجدداً وانزلق ونجح في تشتيت الكرة بقدمه ركني لصالح "الزوراء" وبعدها بأربع دقائق انفراد أخر تلمس الكرة يد أحد مدافعي "الصفا" في قلب منطقة جزائه لكن الحكم لم يرها واستمر اللعب ليتدخل "زياد" في الوقت المناسب ممسكاً الكرة قبل أن تجد طريقها لشباكه.

استمر اللعب على نفس النسق هجمات متبادلة بين الطرفين لكن دون فعالية حقيقة وتشهد الدقائق الخمس الأخيرة ارتباك في الخط الخلفي لاصحاب الأرض كاد يكلفهم هدف في شباكهم لولا تألق من المميز الحارس "زياد" الذي استطاع الثبات حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول سلبياً.

هدف قاتل

جاء الشوط الثاني معكساً للأول في بدايته حيث انكمش لاعبو "الزوراء" في وسط ملعبهم وتراجع اداءهم بشكل واضح، وفي المقابل نشط اصحاب الأرض واصبحت لهم الأفضلية وسيطروا على الميدان إلا من هجمات متباعده للضيوف ولكن هجمات كلا الفريقين افتقرت للجدية مما سهل مهمة دفاعات الفريقين.

وبعد مرور العشر دقائق الأولى سار بقية الشوط الثاني على نفس الوتيرة اداء بطيء كرات مقطوعة ولعب محصور في وسط الملعب هجمات نادره على المرميين أحسن كلا الحارسين التعامل معها وكانا نجمي هذا الشوط، وعاد لاعبو "الصفا" في العشر الدقائق الأخيرة للضغط في منتصف ملعب "الزوراء" دون أن يسفر ذلك عن فرص حقيقة حتي جاءت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع معلنة عن هدف فوز "الصفا" في وقت يصعب معه التعويض حيث نجح "محمد حيدر" بتخطي مدافعي "الزوراء" وعلى حدود المنطقة من جهة اليسار مرر الكرة بدقة لزميله "هيثم عطوه" في قلب منقطة الجزاء اسكنها المرمى في الزاوية العكسية للحارس "عمار علي" هدف الفوز لفريقه في وقت كان يستحيل للضيوف تعويضه وبالفعل يطلق حكم المباراة صافرته ملعناً نهاية المباراة بفوز الصفا بهدف دون رد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الأربعاء أيضاً فوز "الشرطة" السوري على "التلال" اليمني بهدفين نظيفين على ستاد "البتراء" في "عمان" العاصمة الأردنية..

وبهذه النتائج حافظ "الشرطة" على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من "الزوراء" و"الصفاء" ولا شيء لفريق "التلال".

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 25 أبريل/نيسان، حيث يلتقي الزوراء مع الشرطة في دهوك والصفاء مع التلال في بيروت.
 
أعلى