كأس اوروبا 2012: متفرقات

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

سيكون المدافع الدولي السابق وقائد مانشستر يونايتد سابقا غاري نيفيل احد مساعدي مدرب منتخب انكلترا الجديد روي هودجسون في كأس اوروبا 2012 من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو في بولندا واوكرانيا، حسب ما اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاثنين.
وكان غاري نيفيل (37 عاما) اعتزل اللعب عام 2011 بعد 17 موسما مع فريق "الشياطين الحمر"، ودافع عن الوان بلاده في 85 مباراة دولية، ويعمل حاليا مستشارا في شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية.
وقال هودجسون الذي خلف الايطالي فابيو كابيلو، "سيكن له اللاعبون احتراما كبيرا بفضل تجربته في الملاعب"، ورد نيفيل الذي وقع على عقد مدته 4 سنوات، "انه لشرف كبير ولحظة استثنائية بالنسبة الي".
اكد الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش الاثنين ان قرار المسؤولين الاوروبين بمقاطعة كأس اوروبا 2012 بسبب اعتقال المعارضة يوليا تيموتشنكو هو "قضيتهم الخاصة" واوكرانيا "لن تسمح بان تذل".
واضاف خلال افتتاح محطة جديدة في المطار في معقله مدينة دانييتسك شرقي البلاد بنيت خصيصا لكأس اوروبا 2012، "مهم جدا بالنسبة الينا ان لا نذل. لن نسمح لاحد بالقيام بذلك".
وتابع "نحن منفتحون وصريحون. اذا اراد احد المجيء الى اوكرانيا فسنستقبله بكل سرور. واذا كان لدى احد سبب بعدم المجي فهذه هي قضيته الشخصية".
وكانت المفوضية الاوروبية اعلنت ان اي مفوض منها لن يذهب الى اوكرانيا خلال كأس اوروبا، وهددت دول اوروبية عدة باتخاذ موقف مماثل.
اكد مدرب منتخب ايطاليا تشيزاري برانديلي الاثنين "لن يكون هناك من يراقب خطوة بخطوة" صاحب المزاج والطباع الغريبة ماريو بالوتيلي، مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي، خلال كأس اوروبا 2012.
وقال برانديلي خلال اعلان التشكيلة المشاركة في البطولة وضمت المهاجم بالوتيلي "لن يكون هناك من يلاحقه خطوة بخطوة على الاطلاق. اجواء المجموعة وحدها هي التي ستساعده على التفكير فقط بقميص المنتخب".
واضاف المدرب "انه (بالوتيلي) متحمس جدا ومصمم على التعبير عن كل مؤهلاته. لقد لعب قليلا هذا الموسم، لكنه احدى المواهب الايطالية وقد برهن انه على قدر كبير من المسؤولية باحرازه اللقب مع فريقه في الدوري الانكليزي".
سيشرف مدرب منتخب كرواتيا سلافن بيليتش بعد انتهاء كأس اوروبا 2012 على فريق لوكوموتيف موسكو، احد اندية الدرجة الاولى في روسيا.
وقال بيليتنش (43 عاما) "وقعت على عقد مدته 3 سنوات مع لوكوموتيف موسكو يبدأ مفعوله بعد انتهاء كأس اوروبا. انا سعيد جدا وفخور بالاشراف على ناد كبير في مدينة كبيرة وفي بطولة قوية للغاية".
وكان الدولي الكرواتي السابق الذي دافع خصوصا عن الوان ايفرتون ووست هام الانكليزيين، عين مدربا لمنتخب بلاده في آب/اغسطس 2006 بعد 5 اعوام من اعتزاله اللعب، واصبح بطلا قوميا بعدما قاد كرواتيا الى الفوز على انكلترا 3-2 على ملعب ويمبلي الشهير وحرمها بالتالي من المشاركة في كأس اوروبا 2008 في النمسا وسويسرا.
وساهم بيليتش كلاعب في احراز كرواتيا المركز الثالث في مونديال 1998 في فرنسا، وذكرت الصحف المحلية ان الدولي السابق ايغور ستيماتش سيخلفه في منصب مدرب المنتخب.
اكد مدرب منتخب روسيا، الهولندي ديك ادفوكات، ان مهاجم زينيت سان بطرسبورغ اندري ارشافين (30 عاما) سيكون قائدا للمنتخب خلال كأس اوروبا 2012.
وقال ادفوكات الذي سيترك روسيا بعد اوروبا 2012 للاشراف على ايندهوفن الهولندي، "ارشافين سيكون قائدنا".
ولم يقدم ارشافين مستوى ثابتا عندما كان مع ارسنال الانكليزي، لكنه استعاد مستواه وانطلق بقوة بعدما عاد الى ناديه السابق زينيت في كانون الثاني/يناير الماضي.
ودافع ارشافين عن الوان روسيا في 68 مباراة سجل خلالها 17 هدفا.
ويرى ادفوكات ان روسيا التي ستقابل بولندا واليونان وتشيكيا في المجموعة الاولى، تستطيع "ان تفاجىء المنتخبات المرشحة لاحراز اللقب اذا قدمنا ما نحن قادرون على تقديمه".
 
أعلى