كرة قدم: أوروجواي تخطف مركز إنجلترا في ترتيب الفيفا وإسبانيا تواصل التصدر

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


تراجع المنتخب الإنجليزي في التصنيف الشهري الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا الشهر أربعة مراكز دفعة واحدة، فقد خطف الشهر الماضي المركز الرابع من البرازيل إلا أنه عاد هذا الشهر للمركز الثامن رغم تصدر الفريق الأول للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة ليورو 2012.

إنجلترا حققت الفوز في مدينة صوفيا على بلغاريا بثلاثية نظيفة ثم تفوقت على ويلز بهدف أشلي يونج في ملعب ويمبلي، ليضع الأسود الثلاثة قدمهم في يورو أوكرانيا وبولندا الصيف المقبل.

وجاء تراجع المنتخب للمرتبة الثامنة ليثير دهشة الأنصار ومسؤولي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لاسيما مع هذه النتائج الرائعة التي حققها كابيللو في الآونة الأخيرة.

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم أوضح أن التصنيف يعتمد في المقام الأول على نتائج المنتخبات ككل في جميع البطولات والمباريات خلال الأربعة أعوام الماضية، وهذا ما وضع إنجلترا في المركز الثامن خلف البرازيل السابعة والتي خرجت من كوبا أميركا أمام باراجواي بفارق ركلات الجزاء.

واحتل المنتخب البرتغالي المركز الخامس وجاءت إيطاليا في المركز السادس، وظفرت أوروجواي الفائزة بكأس كوبا أميركا يوليو الماضي بالمرتبة الرابعة لأول مرة منذ زمن بعيد.

أما إسبانيا -بطلة العالم 2010- فقد ظلت كما هي متصدرة للمركز الأول وخلفها هولندا في المركز الثاني وألمانيا في المرتبة الثالثة.

على صعيد اخر تمكن المنتخب الويلزي من تسلق 27 مركز ليحتل المرتبة الـ90 على العالم وهذا بفضل فوزها الأول في تصفيات يورو 2012 على منتخب الجبل الأسود بهدفين لهدف في مدينة كارديف بداية هذا الشهر، أما جارتها "أيرلندا الشمالية" فقد سقطت 11 مركزاً لتعود للمرتبة الـ70 بعد الهزائم التي تعرضت لها أمام إستونيا وصربيا في تصفيات اليورو.

ترتيب الخمسة الكبار بالنقاط

المركز الأول - إسبانيا 1605 نقطة

المركز الثاني - هولندا 1571 نقطة

المركز الثالث - ألمانيا 1290 نقطة

المركز الرابع - أوروجواي 1184 نقطة

المركز الخامس - البرتغال 1158 نقطة
 
أعلى