كرة قدم: الاتحادات المشكلة للويفا ترفض مشاركة سيون في دوري أوروبا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


مدريد (إفي)- رفضت الاتحادات الـ53 المشكلة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم مشاركة سيون السويسري في بطولة دوري أوروبا، وذلك على خلفية الأزمة بين النادي والويفا، بعد استبعاده من البطولة.

وأعلنت الاتحادات الوطنية الأوروبية بالإجماع تضامنها مع موقف رئيس "ويفا" ميشيل بلاتيني، واللجنة التأديبية التابعة للاتحاد، والتي قررت استبعاد سيون من البطولة، مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد السويسري بالدفاع عن قواعد اللعبة دون محاباة.

وأشارت إلى أنه "من لا يحترم قواعد بطولة، لا يستحق أن يشارك فيها منذ البداية".

وكان سيون قد عوقب بالاستبعاد من البطولة على خلفية قبول لجنة الانضباط بالويفا شكوتين من سيلتيك جلاسجو الاسكتلندي بعد أن أشرك النادي السويسري خمسة من أصل ست لاعبين جدد كان قد ضمهم في الصيف أمام الفريق الأسكتلندي ولا يحق لهم المشاركة.

واعتبر الويفا أن إشراك سيون للاعبيه الجدد مخالفة صريحة لعقوبة الاتحاد الدولي (فيفا) بمنع إبرام صفقات جديدة بسبب ضمه للحارس المصري عصام الحضري عندما كان متعاقدا بالفعل مع الأهلي المصري.

وكان سيون قد فاز 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة على سلتيك في الدور الأخير من التصفيات.

ونتيجة للقرار شارك سيلتيك الاسكتلندي بدلا من سيون في دوري المجموعات ليلعب أمام أتلتيكو مدريد الإسباني مباراته الأولى ويخسر بهدفين أحرزهما الكولومبي راداميل فالكاو والبرازيلي دييجو.
 
أعلى