كرة قدم: الاتحاد التركي يبقي على فناربخشة في الدرجة الأولى

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


قرر الاتحاد التركي لكرة القدم اليوم السبت الإبقاء على فناربخشة في دوري الدرجة الأولى، رغم تقدم نادي مدينة اسطنبول بطلب للهبوط إلى الدرجة الثانية بعد تورطه في شبكة للتلاعب بنتائج المباريات.

وبحسب ما كشفت عنه التحقيقات القضائية، قام فناربخشة وأندية أخرى بالتلاعب في نتائج العديد من المباريات خلال الموسم الماضي، الذي توج فيه بطلا للدوري، فيما ذهب لقب الكأس إلى بشيكتاش.

وبالفعل، قرر بشيكتاش إعادة الكأس حتى يتم الانتهاء من التحقيقات.

ولا يزال هناك 31 متهما قيد الحبس الاحتياطي - بين إداريين ولاعبين وحكام - على ذمة القضية، من بينهم عزيز يلدريم رئيس فناربخشة، فيما استدعي عدد كبير من الأشخاص للإدلاء بشهاداتهم أمام النيابة، وصل عددهم إلى أكثر من 60.

بيد أن الاتحاد شدد في بيان صحفي أعقب اجتماعا طارئا له اليوم على بقاء فريق مدينة اسطنبول في الدرجة الأولى: "جدول الدوري أعلن في 24 أغسطس، وجدول الدرجة الثانية في 25 من نفس الشهر. المباريات ستقام اعتبارا من العاشر من سبتمبر/أيلول، ووفقا لما تقرر سيلعب فناربخشة في المسابقة التي ينتسب إليها".

يذكر أن الاتحاد التركي قرر قبل أيام بناء على تهديدات من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عدم مشاركة فناربخشة في بطولة دوري الأبطال، على أن يحل بدلا منه وصيفه طرابزون سبور.
 
أعلى